أعلن جمال فؤاد الدين، الرئيس التنفيذي لبيت العائلة المصرية بملاوي جنوب محافظة المنيا، مرة أخرى عن إطلاق مبادرة “طبيب البائسين”، بهدف تقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين غير القادرين على تحمل التكاليف من الفحص الطبي .

وأوضح فؤاد الدين أن الهدف من المبادرة هو تخفيف العبء عن المواطنين الذين يعانون من صعوبة تكاليف الكشف الطبي، وأكد أنه من الضروري أن يجد بيت الأسرة المصرية حلا لهذه الفئة.

وتابع: أن المبادرة تشمل فئات المجتمع المختلفة، بما في ذلك المطلقات والأرامل والمستفيدين من برامج التضامن والكرمة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بإيلاء الاهتمام والرعاية للمعيلين.

وأشار فؤاد الدين إلى أن المبادرة قدمها رئيس لجنة الشباب والتنمية ببيت العائلة المصرية لأصدقائه الأطباء ولاقت قبولا واسعا.

وأوضح خلال تصريحاته لموقع الفجر أنه تم التنسيق مع كافة الأطباء المتخصصين في مختلف التخصصات عدا المخ والأعصاب لتقديم الفحوصات الطبية المجانية للمواطنين غير القادرين.

وبعد موافقة الأطباء، تم إعداد خطابات موقعة من الطبيب المختص وتسليمها إلى منزل الأسرة ليسلمها المستفيدون.

وأضاف أنه إذا كانت الحالة تتطلب أشعة أو فحوصات يتم إرسال نفس الرسالة من قبل الطبيب إلى المعامل المشاركة في المبادرة لإجراء الإجراءات المطلوبة مجانا وتخفيف العبء على المرضى.