وأكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على أهمية التواجد الميداني المستمر مع المزارعين لتقديم الخدمات الإرشادية والتوصيات الفنية لهم، وأشار إلى أهمية دور الإرشاد الزراعي في توعية المزارعين بأهمية تطوير واستخدام بذور وبذور عالية الجودة وإنتاجية بالإضافة إلى الأساليب والممارسات الزراعية والميكنة الحديثة لتقليل تكاليف الإنتاج والتخلص الآمن من المخلفات الزراعية، بالإضافة إلى التوعية بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية دون تدخل أو تلف، وكذلك ضرورة الحفاظ على جودة البيئة والتخلص الآمن من المخلفات الزراعية دون الحاجة إلى نار مكشوفة تضر بالبيئة، وذلك حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، مع تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. الجمهورية، وتحقيقاً لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الدكتور رضا عليفا وكيل وزارة الزراعة في آسيا، وناقش اللقاء استعراض جهود مدير الزراعة في آسيا وقطاعاتها المختلفة، خاصة في مجال حماية التربة، الزراعة الزراعية وفعاليات وأنشطة التطوير والتوسع الزراعي التي تمت في الفترة الماضية وما سيتم تنفيذه في الفترة القادمة.

وأوضح محافظ أسيوط، أن القطاع الزراعي أصبح من أولويات الدولة المصرية، حيث شهد مؤخرًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إنجازات ونهضة غير مسبوقة نظرًا لأهميته في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين الذي هو جزء من الأمن الوطني مع التأكيد على أهمية تركيز وتكثيف الجهود في العمل بين كافة العوامل الرامية إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع تدميرها والتوسع في زراعة المحاصيل الجديدة بكل السبل الممكنة. . تساهم في زيادة الأمن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة، مشيراً إلى أنها توفر كافة سبل الدعم الممكنة وتزيل العوائق أمام تقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة المراكز والأحياء، بما في ذلك المزارعين والمزارعين الذين يمثلون فئة مهمة في المجتمع. باعتبارهم المسؤولين عن الأمن الغذائي والتغذية لسكان الدولة وللأجيال القادمة، من خلال الحفاظ على الأراضي الزراعية دون تلف أو تلف، يشيرون إلى رصد أي غزو للأراضي الزراعية والقضاء عليها في مأزق دون تهاون أو تقاعس عن ذلك. معالجة ظاهرة الإضرار بأملاك الدولة والأراضي الزراعية على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية. وتحرير البلاغات وفرض الغرامات على المتجاوزين والمخالفين للحدود لردع كل من يتجرأ على التعدي على الأراضي الزراعية ومخالفة القانون.