قدم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله تقييما لسير الحرب الإسرائيلية ضد حماس، وأكد أن إسرائيل “لم تحقق أيا من أهدافها المعلنة وغير المعلنة”.

وقال نصر الله في كلمة له في “ذكرى مرور أسبوع على الشهيد وسام حسن الطويل”، اليوم الأحد، إن “إسرائيل غارقة في الفشل وهي في حفرة عميقة كما يؤكد محللوها، ولم تحقق أي انتصار”. ولم تحقق أياً من أهدافها المعلنة وغير المعلنة، بإجماع الإسرائيليين أنفسهم».

وأضاف: “خسائر الاحتلال تزيد من حيرته وآخرها اكتشاف 4000 معاق في جيشه خلال مائة يوم، وقد يصل العدد إلى 30 ألفاً”.

وشدد نصر الله على أن “العدو هزم جيوشاً عربية كثيرة خلال 6 أيام، لكن خلال 100 يوم تقاتل فصائل المقاومة في شمال قطاع غزة وخانيونس، التي تتمتع بقدرات مقاومة وإيمان واسع وقوي”.

وتابع أن “العدو لا يزال يقاتل لتحقيق “إنجازٍ ما” قبل انتقاله إلى المرحلة الثالثة من الحرب التي سيُعيد فيها انتشار قواته.. العدو لم يتمكن من القضاء على المقـاومة ولا حتى على حكومة حمـاس، اليوم كل المناطق التي أخليت من مناطق شمال غزة تديرها حكومة حماس”.

وقال: “إن الكارثة الكبرى على إسرائيل ستكون عندما تتوقف الحرب وماذا سيحدث لهذا الكيان وماذا ستفعل به المقاومة، خاصة في غزة وجبهات المقاومة الأخرى”.

ورأى أنه “إذا استمر المسار الحالي على جبهات غزة والضفة الغربية ولبنان واليمن والعراق فإن حكومة العدو ستقبل بشروط المقاومة”.