عقد عبد الحميد الهجان محافظ قلفيا اجتماعا مع الجهات التنفيذية للبدء في إنشاء كباري المشاة على تقاطع الفريق العصر بحي شبرا الخيمة الشرقي لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتسهيل معبرهم الآمن .

جاء ذلك بحضور المهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، والدكتور سمير حمد نائب المحافظ، واللواء إيهاب سرج الدين أمين عام المحافظ، والدكتور أيمن ال. – الشهابي عميد كلية الهندسة بشبرا.

وشدد المحافظ على أهمية إنشاء جسور للمشاة لتوفير ممر آمن للمواطنين خاصة في الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية، لتقليل الحوادث وتقليل الكثافة المرورية، بحيث تخدم هذه الجسور فئة كبيرة من المواطنين والطلبة وكبار السن والناس. . وتزويدهم بالمرور على المحور المروري على هذا الطريق السريع والمساهمة في تقليل الانسيابية المرورية والحوادث المرورية ووقف نزيف الإسفلت وحماية حياة المواطنين.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء المقترحات الخاصة بأماكن إنشاء جسرين جديدين للمشاة على الطريق العاشر حسب كثافة كل منطقة لخدمة أكبر عدد من المواطنين. وأكد خلال اللقاء على البدء السريع في بناء الجسور. – تأهيلها بأماكن تصنيع المصاعد والمحلات التجارية على الجسور وتقديمها للمواطنين.

كما ناقش محافظ كلوفيا آليات إنشاء السلالم الكهربائية المعدنية بجوار سلالم كوبري المشاة بمنطقة وابور التلج بمدينة بنها، لتكون بديلاً آمنًا للسلالم الكهربائية الجديدة، بالإضافة إلى التعاقد السريع مع شركة الصيانة والتأمين للحفاظ على استمرار نشاط السلالم الكهربائية لتقديم خدمة أفضل للمواطنين، بالإضافة إلى تحويل مصعد كهربائي إلى جسر المشاة الإضافي بمنطقة الحرس الوطني بمدينة بناء كبديل آمن لتحديد. سلم.