يستعد المنتخب المصري ويواجه الأول بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، اليوم الأحد، موزمبيق في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة أمم أفريقيا والتي تقام في ساحل العاج حتى 11 فبراير المقبل.

ولعب المنتخب المصري بقيادة البرتغاليين قالت فيتوريا10 مباريات خلال عام 2023، حققوا خلالها 8 انتصارات وتعادلوا في مباراة وخسروا مثلها، وسجل لاعبو الفرعون 23 هدفًا واستقبلت شباكهم 5.

وأطول محمد صلاح ويعد كابتن منتخب مصر هداف الفريق عام 2023 برصيد 6 أهداف، يليه محمود حسن طرزاغا برصيد 5 أهداف.

القناة الناقلة لمباراة منتخب مصر ضد موزمبيق

تبث قنوات beIN SPORTS الليلة مباراة مصر وموزمبيق ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية.

موعد مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق في كأس أمم أفريقيا

يستعد المنتخب المصري يواجه موزمبيق الساعة السابعة مساء اليوم الأحد على ملعب فيليكس أوبو بويني بمدينة أبيدجان بكوت ديفوار، في الجولة الأولى من دور المجموعات. كأس الأمم الأفريقية.

مشوار المنتخب المصري في الدول الإفريقية

ويبدأ المنتخب المصري مشواره في بطولة أمم أفريقيا بملاقاة موزمبيق في الجولة الأولى، ثم مواجهة غانا في المباراة التالية في الجولة الثانية، وتختتم مباريات المجموعة بمواجهة الرأس الأخضر.

وتقام جميع مباريات منتخب مصر في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيليكس أوبوي بويني بمدينة أبيدجان الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

مواعيد مباريات المنتخب المصري في أمم أفريقيا

ان يأتي مواعيد مباريات منتخب مصر في الدول الإفريقية على النحو التالي:

الجولة الأولى:

مصر ضد موزمبيق – 14 يناير 2024

الجولة الثانية:

مصر ضد غانا – 18 يناير 2024

الجولة الثالثة:

مصر ضد الرأس الأخضر – 22 يناير 2024

تفيد بأنه لائق المنتخب المصري الفائز من المجموعة الثانية سيكون له موعد مع صاحب المركز الثالث من المجموعة الأولى أو الثالثة أو الرابعة. وفي حالة التأهل كوصيف للمجموعة، سيلتقي الفراعنة مع ثاني أفضل المجموعات. المجموعة السادسة. أما في حالة التأهل كثالث أفضل، فسيكون المنتخب الوطني على موعد مع صدارة ترتيب المنتخبات الثالث أو الرابع.

تحدد اللوائح بطولة الأمم الأفريقية ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربعة مراكز ثالثة، إلى دور الـ16 في بطولة أفريقيا، على أن تقام المباريات بعد دور المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

أمم أفريقيا 2024 هي بطولة كأس الأمم الأفريقية تعتبر كرة القدم من أقدم وأعرق وأهم البطولات على المستويين القاري والعالمي، لذا فإن قرعة البطولة تحظى دائما باهتمام كبير داخل القارة وخارجها، حيث ينتظر المشجعون قرعة كأس الأمم الأفريقية التي ومن المقرر عقده. تقام في ساحل العاج بداية عام 2024 والتي ستشهد حضور العديد من الفرق القوية.

وكان من المفترض أن تقام المسابقة في صيف عام 2023، ولكن بسبب الأمطار الموسمية في… ساحل العاج وتقرر تأجيل المسابقة التي ستقام كالمعتاد في شهر يناير.