أكد عادل عقل الخبير التحكيمي، أن سفراء التحكيم المصريين في افتتاح بطولة إفريقيا 2023 بين ساحل العاج وغينيا بيساو قدموا مستوى جيد، كما نجح الدولي أمين عمر وأصدقاؤه في الاختبارات التي اجتازوها. . خلال فعاليات اللقاء الافتتاحي لنسخة الـ34 من «كان» التي أقيمت مساء السبت وانتهت بالفوز، تغلبت الأفيال على أصحاب الأرض والجمهور بهدفين دون رد.

وقال إيكيل إن الحكم تدخل في صافرة الحكم وحدد 24 مخالفة للفريقين في تقدير جيد. كما سمح أيضًا بالتدخلات المشروعة بدون ضرب والمنافسة العادلة على الكرة وفقًا للقانون. كان لديه توقع جيد وقراءة جيدة للمباراة، فضلا عن التمركز الصحيح في معظم فترات المباراة، مما ساهم في سرعة المباراة. وتيرة المباراة.

شهدت المباراة أكثر من قرار تحكيمي مؤثر، أبرزها:

وفي الدقيقة 25 حدث اصطدام بين لاعبين من كل فريق “دون مخالفة”، فتدخل الحكم بسرعة كبيرة واستدعى الجهاز الطبي للفريقين.

– في الدقيقة 28 سمح بالمباراة وأعطى فرصة جيدة، فعاد وأشهر البطاقة الصفراء للاعب الفيل “إيفيان” قانونيا.

– وفي الدقيقة 41 طلب فريق الفيل ركلة جزاء لكن الحكم أشار إلى استمرار الحكم الفني الجيد وعدم وجود أي خطأ في البداية.

– كان له حضور جيد وتقيم سليم في الهدف الثاني لمنتخب ساحل العاج عندما استمرت الصافرة لثواني قليلة، ليتمتع منتخب الأفيال بالفرصة حسب القانون.

– أصدر الحكم بطاقة صفراء في 3 مناسبات حسب القانون لزوج الفيلة إيفان وسينغاري مقابل إنذار وحيد للفريق الغيني الذي ذهب إلى كاساما، كما قيم الوقت الضائع في نهاية شوطي المباراة. اللعبة.

المساعدين

لقد أظهروا يقظتهم وتمركزهم الجيد، وسمحوا بمواصلة المباراة بأكثر من هجمة فعالة، مشيرين إلى 3 حالات تسلل في الوقت المناسب.

الحكم الرابع وبذل مجهودا كبيرا في السيطرة على المنطقة الفنية، وواصل الثنائي تألقه.حكم الفيديو المساعدوأضاف: “لقد قام بمراجعة هدفي المباراة بشكل صحيح وتواصل مع الحكم للتأكد من أكثر من قرار مؤثر خلال المباراة.

عادل عقل: سفراء التحكيم المصرى يتألقون فى افتتاح أمم أفريقيا 2023