ويستعد المنتخب المصري لبدء مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية بمواجهة موزمبيق، مساء اليوم الأحد، خلال البطولة التي تقام في ساحل العاج.

وانطلقت بطولة كأس الأمم الإفريقية، أمس، 13 يناير، وتستمر حتى 11 فبراير، بمشاركة 24 منتخبًا، مقسمة على 6 مجموعات.

منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا

وفي هذا السياق، تحدث أيمن عبد العزيز، المدير الفني المساعد للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة روي فيتوريا، خلال حوار مع صحيفة “الرياضية” السعودية.

وعن مسألة الثأر من منتخب السنغال الذي تغلب على مصر في النسخة الأخيرة من نهائيات أمم أفريقيا وحصل على اللقب، قال أيمن عبد العزيز: “يجب أن نفكر في كل المنتخبات المشاركة في البطولة، وليس منتخب السنغال فقط. “

وأضاف: “من سيكون الخصم في المباراة النهائية، يجب احترامه، ويجب على كل لاعب أن يعتقد أن المباراة النهائية التي سيلعبها ستكون المباراة الأخيرة التي سيلعبها في مسيرته الكروية، حتى يحصل على اللقب”. “.

وتابع: “المنتخب المصري لديه فرصة جيدة للفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية، هناك منتخبات جيدة ولكننا سنبذل قصارى جهدنا ونحاول توفير كل الفرص لتحقيق ذلك”.

وعن المخاوف المتعلقة بالتحكيم في البطولة، قال أيمن عبد العزيز: “يجب أن نفترض حسن النية، كلنا نثق في الحكام، ومن المؤكد أنهم يجب أن يقدموا أداء جيدا ويقدموا أفضل ما لديهم”.

وتنطلق مباراة مصر وموزمبيق اليوم، في تمام الساعة 19:30 بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المجموعة الثانية في البطولة، والتي تضم أيضًا: غانا والرأس الأخضر.