موعد مباراة مالي وجنوب أفريقيا مواجهة قوية بين منتخبي مالي وجنوب أفريقيا، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام هذه الأيام في دولة ساحل العاج.

المواجهة المنتظرة ستجمع بين مالي وجنوب أفريقيا، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة الإفريقية، والتي تقام خلال الفترة ما بين 13 يناير/كانون الثاني و11 فبراير/شباط.

منتخب مالي وجنوب أفريقيا

ومجموعة خامسة توصف بـ«مجموعة الموت»، نظراً لقوة المنتخبات المشاركة، إذ تضم: جنوب أفريقيا، مالي، تونس، وناميبيا.

مباراة مالي وجنوب أفريقيا يتابعها الجمهور المصري، وخاصة جماهير الأهلي، خاصة أن لاعبي الفريق إليو ديينج يتواجدون في القائمة الأولى، وبيرسي تاو في المركز الثاني.

ويتساوي الثنائي من حيث عدد الانتصارات خلال المواجهات التي جمعتهما تاريخياً، حيث التقيا في 5 مباريات، فاز كل منهما في مباراتين، وتعادلا في مباراة واحدة.

كما عادل كل منهما عدد الأهداف المسجلة في مرمى الآخر بـ8 أهداف، كما أن ديان فورمان لاعب منتخب جنوب أفريقيا هو الهداف التاريخي في مواجهات الفريقين برصيد هدفين.

وتبلغ القيمة السوقية للمنتخب المالي، الذي يضم بين صفوفه لاعب الأهلي إليو ديينج، 137.80 مليون يورو، مقابل 23.03 لنظيره الجنوب أفريقي، في ظل وجود بيرسي تاو.

ويعتمد المنتخب الجنوب أفريقي على خدمات نجومه ومن بينهم تيبوهو موكيانا، وكذلك بيرسي تاو الحائز على جائزة أفضل لاعب محلي في القارة، بالإضافة إلى كونه هداف الجيل الحالي بين منتخب بلاده. اللاعبين برصيد 15 هدفا.

ويعتمد هوجو رابوس، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، على أسلوب اللعب (4-2-3-1)، ويأمل أن يبدأ “بافانا بافانا” طريقه في البطولة بالفوز على مالي، أمام منتخب مالي. خلفية منافسة كبيرة للحصول على تذكرة التأهل للدور الثاني.

في المقابل، يدخل المنتخب المالي المباراة، بقيادة المدرب إيريك شيل، ويرفع شعار الفوز، باعتباره أحد الفرق المرشحة للذهاب بعيداً في البطولة، خلال النسخة الحالية.

ويمتلك فريق النسور، الذي يلعب بطريقة 4-3-3، مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترمين، على رأسهم إبراهيما كوني هداف الجيل الحالي برصيد 13 هدفًا، بالإضافة إلى إيف بيسوما وإليو ديينج.

موعد مباراة مالي وجنوب أفريقيا

وستجمع المباراة بين منتخبي مالي وجنوب أفريقيا – الثلاثاء المقبل – 16 يناير الجاري.

وتنطلق مباراة منتخب مالي وجنوب أفريقيا على ملعب أمادو جان كوليبالي في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة مالي وجنوب أفريقيا

تذاع مباراة مالي وجنوب أفريقيا على قناتي beIN Sports HD Max 1 وbeIN Sports HD Max 2.

إيقاف مباراة منتخب مالي أمام جنوب أفريقيا

ويشير المعلق محمد برخات إلى أحداث مباراة منتخب مالي أمام جنوب أفريقيا.