تنظم كلية التجارة جامعة بناء مؤتمرها العلمي حول “التطورات في بيئة الأعمال في ظل تكنولوجيا المعلومات والتغير المناخي” يوم 18 فبراير تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اللواء عبد الحميد الهجان محافظ كلوفيا والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها. .
وقال الدكتور سامي غنيمي عميد كلية التجارة ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يأتي في إطار التعرف على دور المحاسبة والمراجعة في ظل تكنولوجيا المعلومات وتغير المناخ، وتحديد أثر إدارة المعرفة والبيئة الخضراء استراتيجيات الابتكار على أداء منظمات الأعمال، والتعرف على دور الأساليب الإحصائية وتكنولوجيا المعلومات في التنبؤ بمخاطر تغير المناخ، والتعرف على دور التكنولوجيا الخضراء في تحقيق التنمية المستدامة.
وأشار الدكتور سامي غنيمي إلى أن المؤتمر يتضمن أربعة محاور هي: دور المحاسبة والمراجعة في ظل تكنولوجيا المعلومات وتغير المناخ، إدارة تكنولوجيا المعلومات للتعامل مع تغير المناخ، الإحصاء، تكنولوجيا المعلومات والتنبؤ بتغير المناخ، التكنولوجيا الرقمية، التنمية النظيفة. ، وتغير المناخ.
جدير بالذكر أن المؤتمر يحضره عدد من كليات التجارة بالجامعات المصرية ولجان الدراسات التجارية بالمجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتورة جيهان عبد الهادي كلية التربية وشئون الطلاب بالكلية. نائب رئيس المؤتمر، والدكتور علي محمود خليل نائب رئيس الدراسات وبحوث التقدم بالكلية والمقرر العام للمؤتمر، والدكتور مجدي مليجي نائب رئيس الكلية. في ما يتعلق بأمور خدمة المجتمع وتنمية البيئة المنسق العام للمؤتمر.