نشر حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، بيانا أدان فيه القرار الأمريكي بإدراج حركة أنصار الله(الحوثيين) في قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة.

وقال حزب الله في بيانه: إن “حزب الله يدين قرار الولايات المتحدة الأمريكية إدراج حركة أنصار الله على قوائم الإرهاب الأمريكية، ويعتبر هذا القرار ظالماً وتعسفياً وباطلاً، ويعتبر استمراراً للعدوان الأمريكي على اليمن”. واستمر ذلك لسنوات عديدة حتى الغارات الأخيرة”.

كما جاء في الإعلان: “إن الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الراعية للإرهاب الصهيوني والعدوان الإجرامي على غزة وشعبها الصامد، وتدافع عنها في كافة المحافل والمؤسسات الدولية. ومن المدهش أن أمريكا تهاجم اليمن العزيز والمحترم تضحية بالنفس ثم تصنف المعتدى عليه ضمن ما تسميه تنظيمات إرهابية تعكس ثقافتها الإجرامية وهيمنتها العدوانية على العالم أجمع.

وتابع حزب الله: “نعتقد أن هذا القرار لن ينال من عزيمة الشعب اليمني العظيم ودوره الفعال والمؤثر في رفع الحصار عن قطاع غزة، بل سيزيده إصرارا على مواصلة أدائه المشرف حتى نهاية العدوان الصهيوني”. حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة والمستقيمة”.

وأعلن الجيش الأمريكي، فجر الخميس، أنه شن ضربات ضد 14 منصة صواريخ تابعة للحوثيين كانت جاهزة لإطلاق صواريخها، “مما يشكل تهديدا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية في المنطقة”.

أعلن مسؤول في الإدارة الأمريكية، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة أعادت إدراج تنظيم أنصار الله اليمني على قائمة المنظمات الإرهابية.

ومن جانبهم، تعهد الحوثيون اليمنيون بمواصلة هجماتها على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر عقب قرار الولايات المتحدة إعادة تسجيلهم على قائمة العناصر “الإرهابية”.

مثل ووأعلن مساء أمس أنهم هاجموا السفينة الأمريكية “جينكو بيكاردي” في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة. وأكدوا أن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.

فيما أكدت القيادة المركزية الأميركية في بيان لها أن سفينة تجارية أميركية تعرضت لـ”بعض الأضرار” نتيجة القصف قبالة سواحل اليمن، فيما لم تقع إصابات في صفوف طاقمها وما زالت طافية.

جدير بالذكر أن حركة أنصار الله(الحوثيين) شنت هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر، تعتقد أنها مرتبطة بإسرائيل، على خلفية الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

وتقول الحركة إنها تتحرك تضامنا مع الفلسطينيين في وقت تستعر فيه الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

تستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والمواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس لليوم الـ104، في ظل الكارثة الإنسانية والصحية التي يشهدها قطاع غزة.