وأكد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، تزايد جهود الوحدات المحلية لضمان النظافة العامة للشوارع والميادين بشكل مستمر. ولمنع تراكم القمامة وانتشار الأمراض والأوبئة التي تسببها قامت الوحدات المحلية بإزالة النفايات بحمولة تقدر بحوالي 8930 طن تقريبا خلال الفترة من 12 يناير 2024 إلى 18 يناير 2024.

وفي مركزها وفي مدينة الإسماعيلية، قامت الوحدة المحلية لقرية الفردان، خلال الأسبوع الماضي، بإزالة نحو 130 طنًا من النفايات والقمامة.

كما تم في قرية الحجاز رفع نحو 90 طناً من القمامة والمخلفات خلال الأسبوع الماضي، كما رصدت الوحدة المحلية لقرية نفشة رفع قمامة ومخلفات بحمولة 750 طناً. متابعة أعمال رفع القمامة والنفايات بإسكان وتعاونيات أجيكو بمدينة المستقبل بحمولة 320 طن.

كما تمت في قرية الضبية إزالة نحو 110 طن من النفايات والقمامة خلال الأسبوع الماضي، وفي قرية عين جوشين تمت إزالة حوالي 100 طن من النفايات خلال الأسبوع الماضي لتكون إجمالي الكمية التي تمت إزالتها من وسط ومدينة الإسماعيلية إلى 1500 طن قمامة ومواد صلبة بحي الإسماعيلية الأول. وقامت الوحدة المحلية خلال الأسبوع الماضي بإزالة نحو 1000 طن من القمامة.

وفي الحي الثاني بالإسماعيلية، تم خلال الأسبوع الماضي رفع ما يقرب من 1216 طن نفايات من كافة قطاعات الحي. كما قامت الوحدة المحلية بالحي الثالث بالإسماعيلية، خلال الأسبوع الماضي، بإزالة 1351 طنًا من القمامة والمخلفات. وفي هذا السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد، خلال الأسبوع الماضي، بإزالة نحو 1210 طن قمامة من كامل المركز والمدينة.

وفي وسط ومدينة كانتيرا إيست، قام القارب المحلي الوحيد بإزالة حمولات 575 طناً خلال الأسبوع الماضي من قرى المدينة وأطرافها، وفي مركز ومدينة كانتيرا ويست، تمت إزالة النفايات والقمامة أخيراً أسبوع بحمولات 840 طناً من المدينة وأطرافها.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز القصاصين والمدينة بإزالة القمامة والمخلفات والمواد الصلبة ليصل إجمالي الكمية التي تم تطهيرها خلال الأسبوع الماضي إلى 635 طن قمامة من المدينة وقراها وضواحيها.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو صوير خلال الأسبوع الماضي بإزالة القمامة والمخلفات بحمولات وصلت إلى 630 طناً من المدينة والقرى وأطرافها. وشدد بشارة على ضرورة تكثيف رؤساء المراكز والمدن والأحياء في مجال رفع النفايات والقمامة وتطهير صناديقها. لمنع انتشار المرض.