شهدت ناحية بني سويف زيارة مفاجئة للدكتور خالد عبد العفر وزير الصحة والسكان، تفقد خلالها الصناديق الصحية والمستشفيات التخصصية، وذلك ضمن زياراته الميدانية المفاجئة الدورية التي يقوم بها بمقر مديرية بني سويف. على مستوى مناطق الجمهورية لمتابعة سير العمل ميدانيا.

واطلع وزير الصحة على مدى توفر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، كما حدد التحديات والمشاكل لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها. وتفقد بعض أجنحة المستشفى للتأكد من تقديم الخدمة الطبية المنتظمة للمرضى.

بدأت الجولة التفقدية المفاجئة لوزير الصحة في بني سوياف بزيارة إلى مستشفى بني سوياف للتأمين الصحي، تفقد خلالها قسم القبول والطوارئ ومختبر الجراحة الطبية ووحدة العناية المركزة ورعاية القلب والسمع. للمرضى وأسرهم.

كما شملت الجولة التفقدية المفاجئة زيارة مستشفى بني سوياف التخصصي، تفقد خلالها أقسام الاستقبال والطوارئ وعدداً من أقسام العلاج، كما استمع إلى طلبات المرضى ومرافقيهم وأكد لهم الاستجابة الفورية. لمطالبهم.

وبعد زيارته لصندوق الصحة والمستشفيات المتخصصة، توجه الوزير وأصدقاؤه إلى مبنى الديوان العام لمنطقة بني سوياف، والتقى بالدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سوف، بحضور د. محمد. يوسف وكيل وزارة الصحة بالمنطقة وقيادات ومسؤولي مديرية الصحة لبحث ما جاء في زيارة الوزير المفاجئة.

بدأ وزير الصحة جولته الميدانية المفاجئة، صباح اليوم السبت، بتفقد مستشفى حلوان العام بمدينة حلوان بمحافظة القاهرة، وأبدى عدة ملاحظات على المستشفى، وأمر باتخاذ الإجراءات الفورية بشأنها. هم. كما أمر بإحالة مدير صيدلية المستشفى للاستفسار العاجل بعد التأكد من توفر الأدوية في صيدلية المستشفى وعدم توزيعها على المرضى.

وواصل الوزير جولته بزيارة وحدة الصحة الأولية بقرية العطاف بمركز العياط بمحافظة الجيزة، ووجه بإقالة مدير الرعاية الأساسية بالجيزة.
وتم إحالة جميع العاملين بالوحدة للتحقيق الفوري، بسبب تغيبهم خلال أوقات العمل الرسمية، وتم توزيعهم على المؤسسات الطبية المختلفة.