تحدث نجم منتخب ساحل العاج لكرة القدم، ديدييه دروغبا، عن حظوظ بلاده في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، بساحل العاج.

وقال دروجبا: “آمل أن تفوز ساحل العاج بالبطولة. سنقاتل. نحن على أرضنا. نحتاج إلى إظهار أننا لا نستطيع استضافة البطولة فحسب، بل يمكننا أيضًا تقديم أداء رائع وتعويض المباراة”. حيث خسرت الأفيال 1-0 أمام نيجيريا.” بحسب موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

وأضاف مهاجم تشيلسي السابق: “كوت ديفوار تتحمل مسؤوليتها، وجميع الفرق هنا تستحق أن تكون هنا، ولديها فرصها. الأمر متروك لنا للتأكد من احترامهم، ولكن بشكل خاص لإظهار أننا قادر على الوقوف في وجه هذه الفرق.”

وعلق دروجبا على المباراة الأخيرة التي تنتظر ساحل العاج في دور المجموعات، غدا الاثنين، أمام غينيا الاستوائية: “سيكون احتفالا بكرة القدم الأفريقية مع منتخب غينيا الاستوائية الذي يتحسن كل عام. نحن سعداء بوجودهم”. “هنا. رأيت أنهم فازوا في مباراتهم أمام غينيا بيساو. أحسنت لهم، لكن المهمة ستكون صعبة أمام ساحل العاج.”

واغتنم دروجبا الفرصة لإيصال رسالة إلى جيل الشباب الذي يحلم بالسير على خطاه: “يجب أن نحلم ونمنح أنفسنا الوسائل اللازمة لتحقيق أحلامنا. ويجب علينا أيضًا أن نمنح أنفسنا عدة خيارات”. من المهم أن يكون لديك خلفية أكاديمية جيدة، وأن تدرس جيدًا في المدرسة، وأن تكون لديك قاعدة تعليمية جيدة تسمح لك بالاستجابة ومواجهة كافة التحديات، وتحديات الحياة بشكل عام.”