يفتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الداخلية، غدا الثلاثاء، أولى مصانع المبادرة الوطنية الرئاسية لتطوير الصناعة المصرية “عبدة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. خلال “المنتدى والمعرض الدولي الأول للصناعة” في 29 أكتوبر 2022.

ويفتتح المحافظ أكبر مصنع بالمنطقة الصناعية للمراتب والأثاث بمدينة جمصة بالقرب من مدينة المنصورة الجديدة، والذي افتتحه رئيس الجمهورية العام الماضي.

وأكد أحمد رجب الشافعي المؤسس والرئيس التنفيذي للمصانع أن المبادرة الرئاسية بدأت في دعمه وتم إلغاء جميع التراخيص للمصنع الذي يعمل به 300 عامل داخل المصنع وأكثر من ألف خارجه ويعمل به عمال. من ثلاث مناطق هي الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ، وهذا أحد أهداف المبادرة الرئاسية.

وتعمل المبادرة على زيادة الاستثمارات الصناعية بالتعاون مع خبراء في مختلف القطاعات، وتشجيع الصناعات الأعلافية وضمان قدرتها على التوسع والتطوير الشامل لمكونات العمل الصناعي، بما في ذلك المواد الخام، والصناعات الأعلافية، والمنتجات النهائية، ومختبرات الفحص والتفتيش، والتكامل. مع سلاسل القيمة بالتعاون مع القطاع الخاص، وتوطين أحدث التقنيات في الصناعة، ونسب مكون محلي عالية يتم زيادتها تدريجياً لضمان تقليص فجوات الاستيراد والتكامل بين الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

كما تهدف بعض المشاريع إلى تصدير كافة إنتاجها للخارج بناء على دراسات المواصفات والمقاييس الفنية لأسواق التصدير، مضيفا أن المصنع صناعة وطنية بحتة، للمراتب بكافة أنواعها وفي كافة الصناعات، محققة الاستقلال في المنطقة. السوق المحلى والتصدير للأسواق العربية والأفريقية والعالمية بمنتجات يتم إنتاجها بالموقع وبأيدي مصرية 100%.

وقال محمد رجب الشافعي مدير الجودة إن الشركة تعتمد بمساعدة المبادرة الرئاسية على تحقيق أعلى جودة بأقل تكلفة، مع حلول استثنائية تعتمد على الابتكار في مجال الإنتاج والتعبئة والتغليف. قامت الشركة بتطوير طريقة جديدة وهي المراتب الدوارة من أجل تقليل حجم المنتجات عن طريق الضغط والتعبئة بطريقة تسمح بالنقل إلى … أي مكان في العالم وبما يتوافق مع سياسة الجمهورية الجديدة في التركيز على التصدير واستهداف الأسواق الخارجية.