ويقدم برنامج “من أدغال أفريقيا” في حلقة اليوم مقابلة مع الإعلامية الموريتانية أمانة محمد مصطفى التي تحدثت لنا عن الإنجاز التاريخي لمنتخب الموربيتون في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بساحل العاج. . .

تمكن المنتخب الموريتاني من التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، ساحل العاج، بعد رحلة مليئة بالحزن الكبير والفرح العميق بعد التأهل في ظل أصعب الظروف.

وتمكن المنتخب الموريتاني من التأهل إلى الدور الثاني باحتلال المركز الثالث في المجموعة الرابعة بعد أنجولا وبوركينا فاسو، بعد رحلة غريبة وعجيبة وجميلة في النهاية.

ولعب المرابطون مباريات قوية لكن الحظ لم يكن إلى جانبهم حيث خسروا في المباراة أمام بوركينا فاسو 1-0 من ركلة جزاء احتسبت لهم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، وفي الجولة الثانية عانت موريتانيا الهزيمة الثانية أمام منتخب أنغولا بنتيجة 3: 2، ثم جاءت المفاجأة السارة، في مباراة الجزائر في الجولة الثالثة، تمكن الموربيتون من الفوز بنتيجة 1 صفر، محققاً إنجازاً تاريخياً، وهو وهو الفوز الأول في تاريخ البطولة في مشاركته الثالثة والتأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى على حساب الجزائر.

وأكدت أمانة أنه لا يوجد شعور يصف ما شعر به الشعب الموريتاني بعد تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، وأن مدينة شنوكسشوط عاصمة موريتانيا لم تنم تلك الليلة.

وأضافت أمانة أن مباراة الرأس الأخضر مفتوحة أمام لاعبيها رغم كل الاحتمالات، وأعربت عن أملها في أن تذهب موريتانيا بعيدا في هذا المكان.

يمكنكم متابعة حلقة اليوم من برنامج “من أدغال أفريقيا” عبر بودكاست المصري اليوم عبر تطبيق ساوند كلاود من خلال هذا الرابط:

فكرة وتقديم: عبد المون الألفي

إعداد أحمد فؤاد/ أحمد عبد الحميد

الإشراف العام على المصري اليوم