تمكن أعضاء نادي الزمالك، بقيادة حسين لافيف، من الحصول على توقيع البرتغالي جوزيه جوميز، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء في المستقبل القريب.

وبحسب ما علمت المصري اليوم، فإن مسئولي نادي الزمالك تمكنوا رسميًا من الحصول على توقيع جوميز لتدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.. (تفاصيل)

ومن المقرر أن يصل المدرب البرتغالي إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة، لبدء مهمته مع الفريق الأبيض، برفقة ثلاثة مساعدين ومدرب ومدرب حراس المرمى ومحلل أداء.

وفي السطور التالية سنستعرض أهم المعلومات عن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني المحتمل للزمالك:

ولد خوسيه جوميز عام 1970، ويبلغ من العمر 53 عامًا.

بدأ غوميز مسيرته التدريبية في أوائل العشرينات من عمره، وتحديداً في سن الـ25، حيث عمل كمدرب مساعد في نادي باسوس دي فيريرا البرتغالي ونادي كوفيلها البرتغالي.

وعمل جوميز أيضًا كمدرب رئيسي من عام 1998، حتى عام 2003، في الأندية البرتغالية جيل فيسنتي وبنفيكا، قبل أن يعود إلى وظيفته السابقة كمساعد في بورتو ليتولى تدريب جوزفالدو فيريرا، مدرب الزمالك السابق، إلى جانب اثنين من اللاعبين. ومن الأندية الأخرى نادي ملقا ونادي باناثينايكوس اليوناني.

وتولى منصب الرجل الأول لأول مرة عام 2013، عبر بوابة فريق فيتوتون المجري، خلفاً للبرتغالي باولو سوزا مدرب الفريق آنذاك، واستمر معه لمدة عام كامل.

وفي عام 2014، تعاقد مع مدرب نادي التعاون السعودي، وساهم في تحسين أداء الفريق بشكل كبير، حيث تمكن النادي من تحقيق المركز الرابع في الدوري السعودي، والحصول على مقعد آسيوي، لأول مرة. في النادي. تاريخ.

وفي عام 2016، تولى مهمة تدريب نادي أهلي جدة السعودي بعد انتهاء عقده مع مواطنه التعاون، لكن إقالته جاءت سريعاً بعد سلسلة من النتائج السلبية.

ثم رحل جوميز إلى الدوري الإماراتي عبر فريق بني ياس بعد رحيل بابلو روبيتو المدير الفني لمنتخب الأوروغواي آنذاك، لكنه لم يستمر وسرعان ما تمت إقالته، بسبب سوء العروض، فاستقر. العودة إلى الوضع من خلال العودة إلى الشراكة السعودية مرة أخرى.

وفي عام 2018، ارتبط اسمه باستلام القيادة الفنية للنادي الأهلي، بعد رحيل حسام البدري عن القلعة الحمراء، قبل أن يستقر الأحمر على التعاقد مع الفرنسي باتريس كارترون، بالإضافة إلى الثلاثي المصري عصام. الحضري . وعماد ميتاف ومصطفى فتحي يتدربان تحت قيادته عندما يحمل علم التعاون السعودي.