التخطي إلى المحتوى

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب “المصريين”، توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام، وقيام وزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها حوالى 11 مليار جنيه، فضلا عن طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهريًا، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة، علاوة على صرف مساعدات استثنائية لـ9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية نحو مليار جنيه شهريًا للأسر الأكثر احتياجًا، ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضًا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهريًا، إضافة إلى التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة” بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

 

مظلة الحماية الاجتماعية

وقال “أبو العطا”، في بيان اليوم الثلاثاء، إن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية يؤكد الانحياز التام من جانب القيادة السياسية للبسطاء في الوطن، والعمل على توفير كل السبل لضمان حياة كريمة ومستوى معيشي لائق، موضحا أن صدور مثل تلك القرارات الإنسانية تؤكد قيمة القيادة السياسية الحكيمة التي تعمل ليل نهار دون كلل أو ملل لتوفير حياة كريمة للمواطنين، معقبا: “الرئيس السيسي وطني شريف ينحاز دائمًا وأبدًا لمحدودي الدخل والبسطاء”.  

وأضاف رئيس حزب “المصريين”، أن الله سبحانه وتعالى رزق مصر بالرئيس السيسي، الذي لم يدخر جهدا للنهوض بالوطن، وتوفير حياة كريمة للمصريين الذين عانوا خلال العهود السابقة، موضحا أن مصر تسير على الطريق الصحيح، والمواطن يجني حاليا ثمار سياسات الإصلاح الاقتصادية، ويعيش أزهى عصوره على الإطلاق.

 

 

وأوضح أن ملف الحماية الاجتماعية يحظى باهتمام كبير من الرئيس السيسي، الذي يشدد على تفعيل برامج تمس حياة المواطن، مؤكدا أن توجيهات الرئيس السيسي تأكيد وبرهان عملي لهذه السياسات.

 

 

السيسي نصير الغلابة

وشدد على أن مصر بقيادة الرئيس السيسي نجحت في السير في مسارين متوازيين، هما التنمية الشاملة والإصلاح المالي والاقتصادي، وفي نفس الوقت تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية.

وأكد أن الرئيس السيسي حقا نصير الغلابة، وهذا من واقع ترجمة عملية على أرض الواقع، وهناك الكثير من القرارات والمبادرات التي تؤكد ذلك، وتعد ترجمة حقيقية لهذه العبارة، موضحا أن مواقف الرئيس أيضا امتدت لتشهد البسطاء في مختلف القطاعات، سواء من خلال توفير سكن كريم وحياة كريمة وتكافل وكرامة، كل هذا كان له نتائجه على المواطنين وخاصة محدودي الدخل منهم، ولعل ما شهده ملف الرعاية والحماية الاجتماعية خير تأكيد على جهود القيادة السياسية في هذا الملف على وجه التحديد.

تخفيف المعاناة 

ولفت إلى أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على تخفيف معاناة المواطنين الاقتصادية في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، موضحا أن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بتخفيف معدلات الفقر عن كاهل المواطنين تؤكد انحياز القيادة السياسية للفقراء ومحدوي الدخل.

واختتم بيانه مؤكدا أن الـ8 سنوات الماضية شملت انحيازا للفقراء وإطلاق مبادرة “حياة كريمة”، التي غيرت وجه مصر وغيرت حياة المصريين للأفضل، موجها التحية للرئيس السيسي على انحيازه التام للفقراء ومحدودي الدخل.