التخطي إلى المحتوى

أشاد النائب أحمد  محسن، عضو مجلس الشيوخ، بالعديد من القرارات الهامة التي أصدرها الرئيس السيسي لتعزيز الحماية الاجتماعية، ودعم ملايين الأسر المصرية لمواجهة الغلاء والوضع الاقتصادي الناجم عن الأزمة الروسية الأوكرانية والتضخم العالمي.

 

صرف مساعدات استثنائية

وأشار محسن في تصريحات له اليوم، إلى أن الرئيس السيسي وجه بصرف مساعدات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية نحو مليار جنيه شهريًا للأسر الأكثر احتياجًا، وكذلك ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضًا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهريا.

 

 

تكافل وكرامة

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن هذه القرارات التاريخية من جانب القيادة السياسية، تؤكد على رعاية الدولة للجميع والتضامن معهم في هذه الظروف والوصول لملايين الأسر المصرية بالدعم والسلع المخفضة.

واختتم نائب الصعيد، بالتأكيد على أن قرار زيادة  المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، يعزز من إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، ويؤكد وجود الدولة في كل الملفات، وتحركها الدائم لمواجهة هذه التداعيات.