أكد أحمد سليمان مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، أن محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي يمثل 70% من قوة منتخب مصر نظرا للمستويات الكبيرة التي يقدمها في هذا الموسم. فترة.

وقال أحمد سليمان، في حواره مع الإعلامي سيف زهار في برنامج “ملعب أون تايم” المذاع على قناة أون تايم سبورتس: “اللاعبون المحترفون دائمًا ما يتم منحهم الأولوية خلال المعسكرات السريعة أو الأيام الأقل، لأنهم يأتون من دوريات أصعب ويستمرون مع مباريات أقوى واتصالات أقوى.”

وأضاف مدرب حراس المرمى السابق للفريق: “محمد الشناوي يمثل 70% من قوة الفريق، ومستواه بعيد جداً عن أي حارس بعده، وأبو جبل هو الحارس الثاني في الفريق في هذه المرحلة بسبب لتقلب مستوى محمد صبحي ورحيل عوض”.

وتابع: “أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، يمتلك أفضل الإمكانيات في الدوري المصري، لكنه يحتاج لفريق مثل الأهلي والزمالك يلعب في البطولات حتى يصبح أقوى”.

وتابع: “لو كان لي القرار بضم حراس مرمى المنتخب في الوقت الحالي لكانوا محمد الشناوي ومحمد أبو جبل وأحمد الشناوي”.

واختتم أحمد سليمان حديثه قائلا: “الحارس الأول والثاني يجب أن يكونا على أعلى مستوى، والحارس الثالث يجب أن يكون الثالث، وعندما تضم ​​حارس نجم كثالث، تحدث أزمة أثناء التدريبات والمباريات”.

ان يرسم المنتخب المصري أمام نظيره الجزائري بهدف لكل منهما، حيث تقدم حمدي فتحي للفراعنة، وتعادل إسلام سليماني في الوقت القاتل لمحاربي الصحراء، في المباراة التي جمعت الفريقين، الإثنين، على ملعب خزاعة بن زايد. بمدينة العين الإماراتية، في إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة فيها كأس الأمم الأفريقية 2023 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وضم تشكيل منتخب مصر: “محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبد المنعم، علي جابر، محمد حمدي، حمدي فتحي، محمد العلاني، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، محمود حسن طرزاغا، ومصطفى محمد”.

وجاء تشكيل المنتخب الجزائري على النحو التالي: “في حراسة المرمى: ماندريا، الدفاع: عيسى مندي، بنسبياني، توفا، زروقاي، في الوسط: باغولي، الشايبي، سعيد بنرامة، وفي الهجوم: يوسف عطال، رياض محرز، أمين. جويري.”