استقبل رئيس الأركان العامة شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، هيرو مصطفى موش سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق له بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ. الإسماعيلية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتبادل الخبرات.

افتتح بشارة اللقاء بالترحيب بسفير الولايات المتحدة الأمريكية والوفد المرافق له، وتمنى لهم طيب الإقامة في مدينة الإسماعيلية، إحدى أجمل مدن مصر.

واستعرض بشارة خلال اللقاء الفرص الاستثمارية بمنطقة الإسماعيلية خاصة في مجال الإنتاج الزراعي والمحاصيل الزراعية والخضروات عالية الجودة التي تشتهر بها المنطقة ومنها المانجو والبرتقال والفراولة والسمسم والفول السوداني. الاهتمام ببهارات المنطقة. توفير ودعم المستثمرين وأصحاب المشاريع لتوفير أكبر عدد من فرص العمل لشباب المحافظة.

وأشار بشارة إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بمجال الزراعة والصناعة والإنتاج الزراعي، كما تدعم المستثمرين وتسهل لهم الإجراءات المطلوبة.

مشيراً إلى أننا واجهنا العديد من التحديات، فقد تمكنت القيادة السياسية لجمهورية مصر العربية من استيعاب هذه التحديات والصعوبات وتطوير القطاع الصحي من خلال تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وكانت محافظة الإسماعيلية من أوائل المحافظات في الجمهورية. شروط تنفيذ النظام.

وأكد بشارة أن محافظة الإسماعيلية تمتلك المنطقة الحرة العامة وثلاث مناطق صناعية، وتمتلك أكبر مصنع للملابس الجاهزة وأكبر مصنع للملابس الرياضية، كما يوجد عدة مصانع في مجال الأجهزة الطبية.

كما أعلن بشارة أن القضاء بصدد إنشاء مصنع للخضار والفواكه المجففة.

وأضاف أن الإسماعيلية تنظم العديد من المهرجانات الثقافية، مثل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، ومهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة، ومؤخرا مهرجان الإسماعيلية للمانجو، الذي يعبر عن أهمية محصول المانجو للمحافظة. ومنذ ذلك الحين أصبح مواطنو الإسماعيلية يحبون الاحتفالات والمهرجانات.

من جانبها، شكرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية محافظ الإسماعيلية على حسن الاستقبال والحفاوة، وأعربت عن شعورها بالفخر بوجودها على أرض منطقة الإسماعيلية، وتمنت مزيداً من التعاون مع منطقة الإسماعيلية، خاصة في مجالها. مجال الزراعة.

ويضيف أن مثل هذه الزيارات تعد بمثابة جسور لتعزيز العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية. للبحث عن الخبرات والمشروعات وفرص الاستثمار، متمنياً المزيد من التقدم والازدهار لمنطقة الإسماعيلية.

وفي نهاية اللقاء، أعرب محافظ الإسماعيلية عن تمنياته لمزيد من التعاون والتبادل الثقافي بين الجانبين، وأن ينعم جميع الشعوب بالسلام في جميع أنحاء العالم.

قام رئيس الأركان شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بتسليم درع المحافظ لسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة. وقد استقبلها سفير الولايات المتحدة الأمريكية بأراضي منطقة الإسماعيلية، كما قدم لمحافظ الإسماعيلية هدية تذكارية.