قال الصحفي هاني خطاط، إن الاتحاد المصري لكرة القدم يرغب في استمرار البرتغالي روي فيتوريا مع منتخب مصر، إلا أن النتائج التي حققها الفريق في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عجلت برحيله.

وأضاف خلال برنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد”، أن فيتوريا يستحق الشكر على الفترة التي قضاها مدربا لمنتخب مصر، وأوضح أنه لم يتدرب مع المنتخبات قبل قيادة الفراعنة. لا تسيء إليه. أي شيء، وهذا ما حدث مع المدرب الأرجنتيني السابق هيكتور كوبر.

وأوضح أن العقود تختلف من مدير فني إلى آخر، خاصة أن الهدف النهائي لاتحاد الكرة عند التعاقد مع فيتوريا هو التأهل لكأس العالم 2026، في حين أن عدم وجود بند يتعلق بالإنجاز في الدول الأفريقية خطأ فادح من قبل. مجلس جباليا الذي يجب الاعتراف به.

وأشار إلى أن فيتوريا تعامل مع اتحاد الكرة بمرونة كبيرة، حيث تم إبلاغه بالإقالة بطريقة ودية قبل الإعلان، وهو ما قبله بأذرع مفتوحة، وأوضح أنه يريد تحقيق نتائج أفضل، مضيفا “قال كافا وأن المنتخب المصري رغم خروجه هو الأكثر تملكا وتهديدا”. إلى مرمى المنافسين.

وبحسب قوله، فإن اتحاد الكرة، مع فيتوريا، سيتوصل إلى حل مرضي فيما يتعلق بالدفعات المالية، بالإضافة إلى الدفع بالتقسيط، على أمل أن يوافق على خصم شهر من سداد ديونه، والمدرب لديه وافق وكيله. ومحاميه غير المصري للتفاوض على السداد.