نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها قوافل طبية بيطرية بكفر نوى مركز شبين القناطر ضمن مشروع “أنت الحياة” الذي أطلقته مؤسسة الحياة الكريمة بالقليوبية ويستمر لمدة 3 أيام متتالية .

ووصلت القوافل بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ كلوفيا، وتحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة وكيل الجامعة. رئيسا للمجتمع. شؤون خدمة البيئة والتنمية، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس اللجنة التنفيذية لمستشفيات جامعة بانا، والدكتورة أماني عباس كلية الطب البيطري.

وأقيمت القوافل بالتنسيق مع الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أشرف عوض وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو ال. – الدقهاني، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة باتي في ناها، فيرنيا معتز، أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وشارك في القافلة أطباء في مختلف تخصصات الباطنة والأطفال والعظام. وتم إجراء الفحوصات الطبية لعدد 59 حالة باطنية، و103 حالات أطفال، و54 حالة عظام، بإجمالي 216 حالة من سكان القرية، وتم تقديم العلاج مجاناً، كما تم تحويل بعض الحالات إلى مستشفيات الجامعة لاستكمال الفحوصات الطبية المطلوبة.

كما قامت القافلة البيطرية بفحص وعلاج 15 حالة من الأبقار، و10 حالات من الجاموس، و10 حالات من الحيوانات، و15 حالة من الأغنام، و500 حالة من الطيور، وعلاجها مجاناً، حيث شملت الأمراض الباطنية والأمراض المعدية والموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطفيلية. تحليلات ل 5 حالات.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أهمية مشاركة ودعم جامعة بنها في تحقيق أهداف مؤسسة “الحياة الكريمة” من خلال تبني المبادرات التي تطلقها وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، حيث يعد ذلك نموذجاً يحتذى به. مصر تقدم للعالم في مجال تنمية القرى والمناطق الأكثر احتياجًا بآليات علمية مدروسة وخطوات مطبقة على أرض الواقع.

من جانبه قال الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن إطلاق الجامعة المستمر للكرفانات المتكاملة يأتي في إطار رغبة الجامعة في المشاركة في خدمة المجتمع المحلي.