تابع اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة. وفيما يتعلق بالرقابة والإشراف على الأسواق ومنع الأساليب الاحتكارية والتلاعب بالأسعار.

أين إدارة تموين الإسماعيلية بقيادة المهندس أحمد منصور وكيل وزارة التموين بالمحافظة، وعبد الحميد حسين مدير إدارة الرقابة بإدارة التموين بمركز الإسماعيلية بالتعاون مع مباحث قسم شرطة الإسماعيلية بمساندة الإسماعيلية. نفذت قوات مركز الشرطة حملة تقنين، لتشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمسالخ ونقاط البيع ونقاط البيع؛ التأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

وأسفرت هذه الرحلة عن ضبط 10 أطنان من الدقيق الأبيض كانت محملة على إحدى السيارات التي حاولت الهروب عندما أوقفها أهالي رحلة البدل، ومن فحص السيارة تبين عدم وجود فواتير تشير إلى ذلك. مصدر الطحين المضبوط.

كما تم ضبط 6 أطنان (دقيق ومكرونة وفول) في أحد المستودعات دون ترخيص، ودون فواتير تشير إلى منشأ هذه المواد الغذائية.

كما أدت الحملة إلى ضبط ما يقارب 250 كيلوغراماً من الحليب وحلويات الأطفال والعصائر منتهية الصلاحية.

كما تم ضبط 500 علبة سجائر مهربة مجهولة المصدر وضبط المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وقرر محافظ الإسماعيلية تشكيل لجنة تحت إشراف الأمين العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي، برئاسة عمدة المدينة أو الحي، وعضوية لجنة التموين وضبط التموين، ومباحث التموين. ووكالة حماية المستهلك والسلامة الغذائية ومديريات الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة جودة البيئة وشرطة الخدمات. من أجل مراقبة وإعداد تقرير يومي بشكل مستمر للتأكد من مراقبة الأسعار وتوافر المنتج وجودته، ومتابعة المتطلبات الصحية والمهنية والبيئية والسلامة الغذائية، وذلك من خلال زيارة الفروع ونقاط البيع والمجمعات السلعية والمخابز، المسالخ ومحلات اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومهام اللواء هشام أمانة وزير التنمية المحلية بمراقبة الأسواق والمحلات التجارية. إيقاف المخالفين وتشديد الرقابة على الأسعار المعلنة.