قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك، الخميس، إن تخصيص تمويل إضافي لأوكرانيا دون مساءلة مناسبة وفهم الهدف النهائي هو شكل من أشكال الجنون.

وكتب ماسك في حسابه على منصة “إكس”: “من الجنون الاستمرار في إرسال الكثير من الأموال إلى أوكرانيا دون أي محاسبة وفي غياب هدف نهائي”.

أظهرت نتائج التصويت يوم الخميس أن مجلس الشيوخ الأمريكي أيد مشروع قانون المساعدات الخارجية لأوكرانيا وإسرائيل دون تخصيص أموال لأمن الحدود الأمريكية.

وبعد فرز الأصوات، حصل مشروع القانون، الذي تبلغ قيمته 95 مليار دولار، على الأصوات الـ60 المطلوبة من أعضاء مجلس الشيوخ. ولذلك، يتم طرحه للتصويت العام لاعتماده في مجلس الشيوخ.

وفي حالة موافقة أعضاء مجلس الشيوخ على مشروع القانون، بناءً على نتائج التصويت الرئيسي، فسيتم نقله إلى مجلس النواب لمناقشته.

تلقى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الأربعاء، للنظر في مشروع قانون بتخصيص أموال لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل، دون مخصصات لتحسين أمن الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وتحاول الإدارة الأمريكية تمرير تشريع بشأن المساعدة الأمنية لمختلف البلدان، بما في ذلك أوكرانيا، منذ أكتوبر الماضي، عندما طلب الرئيس جو بايدن من الكونجرس الموافقة على تمويل بقيمة 106 مليارات دولار، لكن الخلافات حول أمن الحدود ومكافحة الهجرة أعاقت التشريع. . بشأن تمويل مساعدات إضافية لأوكرانيا حتى الآن.