كرة القدم هي الحياة… ولأننا جميعاً لدينا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها، تضع الفجر سبورت بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والقصص عما يدور حول اللعبة من مسئولين ومدربين ولاعبين وحكام. القيام داخل وخارج المستطيل الأخضر.

نقدم لكم هنا “برنامج حواري رياضي” جولة إخبارية لجميع أخبار المساء التي فاتتك وأبرز الأحداث على الساحة الرياضية في برامج القنوات الفضائية المصرية والعربية اليوم الخميس 02-08-2024 .

وليد دباس يكشف كواليس رحيل حسام حسن لتدريب منتخب مصر.. وينتقد السوق في مصر

كشف وليد دبس، رئيس نادي المستقبل الحديث، كواليس رحيل حسام حسن لتدريب منتخب مصر، بعد أيام من توليه المهمة الفنية لمنتخب المستقبل الحديث.

وقال وليد دباس في تصريحاته في البرنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي: “أهنئ حسام وإبراهيم حسن، وإن شاء الله نبارك أيضا للمنتخب المصري، ونتمنى عودة الروح الجماعية للمصري”. المنتخب الوطني، فالمنتخب الوطني حلم للجميع”.

وأضاف: “الموضوع برمته كان مثيرا للاهتمام للغاية. البداية كانت مع الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة جمال علام، وتواصلوا معنا للحصول على خدمات حسام وإبراهيم حسن. كان حلما لحسام حسن، وبالطبع المنتخب المصري وأهم اهتماماته في كل شيء”.

واختتم: «الأرقام التي تدفع للاعبين أصبحت فلكية، والسوق أصبح وهماً يتحكم فيه الوكلاء للضغط على الأندية».

تعليق مثير لرضا عبد العال بشأن تعيين حسام حسن مدربا للمنتخب

أشاد رضا عبد العال، نجم الكرة المصرية السابق، بقرار تعيين حسام حسن مدربا للمنتخب الوطني في المستقبل القريب بعد إقالة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة.

وقال رضا عبد العال، محلل برنامج “البريمو” على القناة العاشرة مع الإعلامي إسلام صادق: “في رأيي قرار تعيين حسام حسن مدربا للمنتخب متأخر 5 سنوات ويجب عليه أن يتولى المهمة”. حصل على فرصته الكاملة بدلاً من تجارب المدربين الأجانب مع منتخب الفراعنة.

وأضاف: أتوقع أن يحقق حسام حسن نجاحا كبيرا مع منتخب مصر لأنه يمتلك طموحا لتحقيق الإنجازات والبطولات القارية.

وفي الأيام الأخيرة، قرر اتحاد الكرة بشكل رسمي تعيين حسام حسن مدربا لمنتخب مصر خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، عن طرد البرتغالي روي فيتوريا، بعد خروج منتخب بلاده من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، من دور الـ16 على يد جمهورية الكونغو الديمقراطية.

شوبير: المنتخب المصري يحتاج للدعم وينسى كل الخلافات مع التوأم حسام وإبراهيم حسن

وشدد الإعلامي أحمد شوبير على ضرورة نسيان الصراع مع التوأم حسام وإبراهيم حسن من أجل منتخب مصر، وأكد أن منتخب مصر والجهاز الفني الجديد بقيادة حسام حسن الذي تولى الإدارة الفنية يش لدعم منتخب فرعون الوطني.

وتولى حسام حسن الإدارة الفنية للمنتخب خلفا للبرتغالي روي فيتوريا الذي رحل عن الفريق بعد توديع بطولة كأس الأمم الأفريقية، في دور الـ16 بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح. تسديدات في النتيجة 8-7.

وقال شوبير في برنامجه الإذاعي “مع شوبير” الذي يذاع عبر قناة أون تايم سبورت: “المنتخب يحتاج إلى حسام حسن، لأنه يمتلك الكثير من المهارات التكتيكية والأمور التنظيمية”.

وأضاف: “زيارة حسام حسن للمحترفين في أنديتهم، وعلى رأسهم محمد صلاح، فكرة جيدة للغاية، لكني أرى أن التوقيت ضيق، قبل معسكر مارس المقبل وبطولة ودية في الإمارات”.

وتابع: “منتخب مصر يحتاج لمساندة الجميع وينسى أي خلافات مع التوأم حسام وإبراهيم حسن”.

واختتم: “يجب على المنتخب المصري الحذر من المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم، لأن خريطة كرة القدم في أفريقيا تتغير، وهذا واضح بالنسبة لنا، حيث أن مستوى المنتخبات في أمم أفريقيا التي أقيمت في ساحل العاج مرتفعة، وأغلب الفرق الكبيرة غادرت البطولة مبكرا”.

رضا عبد العال يقدم خطة سحرية لحل أزمة حسام حسن وصلاح

دعا رضا عبد العال، نجم الكرة المصرية السابق، إلى لقاء مبكر بين محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وحسام حسن المدير الفني للفريق.

ونشر اتحاد الكرة إعلانا رسميا خلال الـ48 ساعة الماضية وجاء على النحو التالي:

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول بدلا من المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا فنيا للمنتخب. “.

وقال رضا عبد العال، محلل برنامج “البريمو” على القناة العاشرة، مع الإعلامي إسلام صادق: “يجب أن يكون هناك لقاء صلح بين حسام حسن ومحمد صلاح قبل المعسكر الأول للمنتخب المصري في البلاد”. الفترة المقبلة من أجل تصفية الأجواء بينهما قبل كل مباراة رسمية للفراعنة”.

وأضاف: محمد صلاح نجم كبير وأحد أساطير الكرة المصرية، ويجب على الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر أن يتعامل معه كنجم.