وأعلن وزير الداخلية الباكستاني المؤقت انتهاء العملية الانتخابية نظرا للوضع الأمني ​​العام في عموم باكستان والذي استقر بعد إجراء انتخابات حرة ونزيهة بشكل سلمي.

وبحسب بيان صادر عن السفارة الباكستانية في القاهرة، قال وزير الداخلية الباكستاني: إنني أقدر التفاني والاحترافية التي لا تتزعزع لقواتنا الأمنية ووكالات إنفاذ القانون وأفراد الشرطة. وقد تم نشر هذه القوات على نطاق واسع وبأعداد كبيرة لضمان إدارة سلسة للعملية الانتخابية، وهو دليل على التزامهم بالديمقراطية من أجل شعب باكستان.

وأضاف: نعرب عن تهانينا الخاصة لجميع أفراد الأمن الذين لعبوا دورًا حاسمًا في توفير بيئة تصويت سلمية حيث غطى انتشارهم حتى المناطق النائية في بلوشستان وخيبر بختونخوا والسند الداخلية والبنجاب، مما يؤكد التزامنا. ضمان حق كل مواطن في التصويت في جو آمن.

وأضاف أنه على الرغم من وقوع بعض الحوادث المتفرقة، إلا أن الوضع العام لا يزال تحت السيطرة، مما يوضح فعالية إجراءاتنا الأمنية.

وأشار إلى أن الانتهاء السلس لعملية الاقتراع أكد التزام القوات المسلحة الباكستانية وقوات الأمن ووكالات إنفاذ القانون بتوفير بيئة سلمية للناخبين وتمكينهم من ممارسة حقهم الديمقراطي دون خوف.