أوصت به لجنة التخطيط بالنادي الاهلي ومن الضروري البدء في المفاوضات لتجديد عقد الجنوب إفريقي بيرسي تاو، الجناح الأيمن للفريق الأحمر، والذي ينتهي عقده نهاية الموسم المقبل، لأنه أحد العناصر الأساسية في صفوف الأهلي. وهو ضروري. بفضل المستويات المحترمة التي يقدمها مع العمالقة الحمر، خاصة في الموسمين الماضي والحالي.

وساهم بيرسي تاو مع الأهلي في الفوز بخمس بطولات الموسم الماضي، وهي دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري وكأس مصر ولقب كأس السوبر المصري “مرتين”، بالإضافة إلى تألقه هذا الموسم وتصدر هدافي الأهلي في الدوري. الدوري برصيد 4 أهداف في مباراتين فقط .

وترى لجنة التخطيط أن فتح قضية تجديد عقد بيرسي تاو مبكرا أمر ضروري من أجل الحفاظ على استقرار الفريق وتركيز اللاعب، وحمايته من الإغراءات الخارجية، خاصة مع ما تردد من اهتمام الأندية التركية والسعودية. في التعاقد مع اللاعب الجنوب أفريقي في الانتقالات الشتوية في يناير المقبل أو بعد نهاية الموسم.

ويرتبط بيرسي ثاو بعقد مع الأهلي لمدة 4 سنوات تنتهي بنهاية الموسم المقبل، إذ ينص العقد الموقع بينه وبين الأهلي على التوقيع لمدة ثلاثة مواسم بالحق. لتجديد عقده لموسم رابع، وهو ما فعله الأهلي، على اعتبار أن اللاعب انضم للأهلي في بداية الموسم قبل الماضي، وهو يخوض حاليا موسمه الثالث مع الأهلي.

ويواجه الأهلي سيمبا التنزاني في تمام الساعة 18:00 يوم الجمعة المقبل في دار السلام ضمن منافسات الدور ربع النهائي من الدوري الأفريقي الممتاز (الدوري الأفريقي).

وحال فوز الأهلي على سيمبا التنزاني، سيواجه الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو في نصف النهائي.

أما مباراة نصف النهائي الثانية فستكون بين الفائز من المباراة (فيداد وأنيميا) ومن مباراة (الترجي ومازامبا).