وجه اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، برفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية من مراكز ومدن وأحياء وإدارات وهيئات، وتفعيل غرف العمليات تحسبا للأمطار، بناء على تحذيرات من المدرسة. الهيئة العامة للأرصاد الجوية اعتباراً من اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 وحتى غداً السبت 24 فبراير 2024 أو انتهاء موجة الطقس السيئ.

وكلف اللواء عصام سعد جميع رؤساء المراكز والأحياء والقرى وجميع الجهات المعنية والشركات الخدمية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للتعامل مع أي تقلبات جوية سواء نشاط الرياح أو الأمطار، للتأكد من جاهزية كافة المركبات والمعدات. ومراجعة المعدات والأدوات المساعدة ومراجعة المجاري والصرف الصحي وأعمدة إنارة الشوارع وحركة المرور. كافة تسربات السيول داخل المديرية واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية مع رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة أماكن الأدوية والأمصال والتأكد من صلاحية وملاءمة المغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة وكذلك تجهيز كافة التسريبات – سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المنطقة وتكليف إدارة المرور باتخاذ الإجراءات اللازمة ونشر الكمائن الثابتة والمتحركة. على الطرق السريعة والطرق الثانوية. مواجهة العواقب ووضع طرق بديلة في حالة إغلاق بعض الطرق، بالإضافة إلى توزيع معدات الإنقاذ السريع وسيارات تنظيف المياه وسيارات الدفاع المدني في الأماكن الخطرة، وتجهيز فرق الطوارئ في كافة مناطق المياه والصرف الصحي والكهرباء والمرور والطرق وغيرها.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن غرفة إدارة الكوارث والأزمات بالنافع والمركز القومي لمراقبة شبكات الطوارئ يقومان بمتابعة مستمرة لجميع الأطراف المعنية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع أي حالة طارئة أو سوء الأحوال الجوية، مشيراً إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة. ويتم اتخاذ الإجراءات للتعامل مع أي ظروف جوية سيئة قد تحدث والتأكد من جاهزية جميع القطاعات وهم على اتصال دائم بالقطاع لمراقبة الأحوال الجوية أو أي تغيرات مناخية والتعامل معها بشكل فوري.
وناشد محافظ أسيوط جميع المواطنين القيادة بحذر وحذر والتزام، خاصة السائقين على الطرق السريعة عند السفر على الطرق السريعة والطرق الصحراوية، والالتزام بالسرعات المقررة والإرشادات المرورية وهيئة الأرصاد الجوية، واتباع القواعد الخاصة تعليمات المرور ب. في حالة حدوث العواصف الترابية أو الأمطار وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو المشي تحت الأسلاك وعدم الوقوف بالقرب من الأشجار أو اللوحات الإعلانية في حالة موجات الهواء القوية وعدم ركن السيارة في المناطق المفتوحة