آبل تستعد لإطلاق خدمة بث فيديو بقيمة 6 مليارات دولار

آبل تستعد لإطلاق خدمة بث فيديو بقيمة 6 مليارات دولار
آبل تستعد لإطلاق خدمة بث فيديو بقيمة 6 مليارات دولار

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آبل تستعد لإطلاق خدمة بث فيديو بقيمة 6 مليارات دولار, اليوم الخميس 22 أغسطس 2019 10:41 صباحاً

تخطط شركة أبل "Apple" الأمريكية، لإنشاء محتوى فيديو خاص بها لجذب المستخدمين إلى المنصة الجديدة التي تطورها والتي تسمى ”Apple TV plus“.

ومن المقرر أن تطلق لشركة "أبل" خدمة بث الفيديو الجديدة، خلال الشهرين المقبلين في محاولة للتغلب على منافستها خدمة ”Disney plus“، والتي سيتم إطلاق خدمتها في 12 من نوفمبر المقبل، بحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني، 

ووفقا للتقارير تدعم خدمة بث الفيديو الجديدة بـ 5 برامج فقط عند بداية إطلاقها، وستضيف "أبل" المزيد من المسلسلات والبرامج ولكن بشكل أبطأ من منافسيها، ومع ذلك جذبت "أبل" عددًا من الأسماء الكبيرة الأخرى بما فى ذلك (أوبرا وينفرى).

وعلى عكس نظيرتها "ديزني" التي ستخصص ما لا يقل عن 7 مليارات دولار من ميزانية المحتوى المقدرة لها، والتي تبلغ 24 مليار دولار هذا العام على العقارات الرياضية مثل ESPN وجزء كبير آخر على الإصدارات المسرحية، تركز شركة "Apple" ميزانية المحتوى بالكامل على البث المباشر.

وبمقارنة ميزانية تصميم "Apple "، بميزانية منافستها "Netflix" تنفق نيتفليكس حاليًا ما يزيد عن 15 مليار دولار على المسلسلات والأفلام الأصلية الخاصة بها هذا العام، أى أكثر من 300 نسخة أصلية حول العالم، فقد استغرقت منصة البث ست سنوات للوصول إلى هذا المستوى من الإنفاق، عندما بدأت شركة "Netflix" لأول مرة في النظر في تطوير المحتوى الأصلي مرة أخرى في عامي 2012 و 2013 كانت ميزانيتها تبلغ حوالى 2.3 مليار دولار.

ولم تنضم شركة Apple إلى السباق لتأمين العروض الشعبية المرخصة مثل "The Office and Friends"، مما يشير إلى أنها تركز مبلغ 6 مليارات دولار بشكل أساسي أو كلي على المحتوى الأصلي، وتستثمر الشركة في سلسلة مسلسلات مثل The" "Morning Show and See ، والتي تم رصدها بمبلغ 15 مليون دولار لكل حلقة، مما يجعلها على قدم المساواة مع الموسم الأخير من لعبة "Game of Thrones".

وتشترك شركة "Apple" مع شركة "Amazon" في هذا الصدد حيث أنفقت أكثر من 500 مليون دولار على حقوق سلسلة Lord" "of the Rings، و تمتلك أبل مبلغًا غير معقول من الأموال حوالى 210.6 مليار دولار نقدًا، ولكن قد يستغرق الأمر مخاطرة كبيرة من خلال استثمار 6 مليارات دولار في عدد مختار من العروض على خدمة البث المباشر التي لا أحد يعرف عنها كثيرًا حتى الآن.

وتحاول شركة Apple بهذه الخطوة القيام بالمزيد من الاستثمارات في الخدمات نظرًا لأن مبيعات هواتف "iPhone" أنخفضت في الفترة الأخيرة، وتريد الشركة أن تنظر خارج مبيعات الأجهزة الذكية التقليدية لمواصلة زيادة إيراداتها، ويعتبر التركيز على الخدمات والألعاب والموسيقى والبث المباشر الآن هى نقطة التركيز الأساسية بالنسبة للشركة، حيث تبلغ إيراداتها المتوقعة أكثر من 100 مليار دولار بحلول عام 2023.

هذا المقال "آبل تستعد لإطلاق خدمة بث فيديو بقيمة 6 مليارات دولار" مقتبس من موقع (دنيا الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دنيا الوطن.