أخبار عاجلة
«جيم أوف ثرونز» يتصدر ترشيحات جوائز إيمي -
بعد 20 عاما .. فضيحة مونيكا لوينسكي تعود للأضواء -
ممثل يخسر 26 كيلو من وزنه بسبب السرطان -
106 ملايين دولار تعويضات لذوي ضحايا انهيار سد -
كمبوديا تمنع دخول النفايات البلاستيكية -

6 أفكار بسيطة تسهل مهمة تنظيف وترتيب بيتك

6 أفكار بسيطة تسهل مهمة تنظيف وترتيب بيتك
6 أفكار بسيطة تسهل مهمة تنظيف وترتيب بيتك

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 أفكار بسيطة تسهل مهمة تنظيف وترتيب بيتك, اليوم الأحد 16 يونيو 2019 01:00 مساءً

معظم ربات لبيوت تعاني من ضغوط الحياة اليومية، والناتجة عن الشعور المستمر بتراكم المهام المنزلية التي لا تنتهي، فدائما هناك جزء في البيت يحتاج إلى تنظيم أو تنظيف، ودائما هناك أوانٍ في المطبخ تحتاج للغسيل، مما يصيب الكثيرات بالإحباط.

وتؤكد خبيرة الديكور ياسمين محمود، أن هناك بعض الحيل البسيطة التي يمكنها أن توفر جهدك ووقتك في تنظيف وترتيب البيت اليومي، وهو ما تستعرضه في السطور التالية التي ذكرتها صحيفة فيتو.

بدلا من تراكم القمامة في مكان واحد في البيت وهو المطبخ، ضعي سلالا للقمامة بعد تزيينها على ذوقك الخاص، بحيث تتناسب مع ديكورات كل غرفة، فهذا يترك لمسة جمالية في كل غرفة، كما أنه يسهل تخلص أبنائك من أي قمامة، الأمر الذي يجعل كل أركان البيت نظيفة.

أثناء وجودك في المطبخ حاولي تحقيق الاستفادة القصوى، فحاولي ترتيب كل ركن من أركانه خلال انتهائك من طعام اليوم، فهذا لن يستغرق منكِ وقتا، كترتيب الأكواب والأطباق والأرفف.

غيري ترتيب المفارش والتحف الصغيرة الموجودة في أركانه، وكذلك يمكنك إضافة بعض اللمسات الصغيرة كوضع بعض الفواكه المجففة.

بعد انتهائك من عمل الأكل، قبل خروجك من المطبخ احرصي على الانتهاء من غسل الأواني، وتلميع الأسطح والأرضية، حتى لا تعودي إلى عمل هذه المهام مجددا.

اشتري العديد من التعليقات أو الشماعات الصغيرة الفردية، وضعيها في المطبخ لوضع الفوط عليها، وكذلك في الحمام، ليضع كل فرد من أفراد الأسرة الفوطة الخاصة به عليها، وكذلك يمكنك استخدامها في غرف النوم، لعدم تكدس الملابس على الشماعة التقليدية.

استخدمي السلال "البامبو" ليضع أبنائك فيها ملابسهم المتسخة، أو ألعابهم، فإلى جانب أنها تساعد على نظافة وترتيب الغرف، فهي تضفي مظهرا جماليا أنيقا.

هذا المقال "6 أفكار بسيطة تسهل مهمة تنظيف وترتيب بيتك" مقتبس من موقع (دنيا الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دنيا الوطن.