أخبار عاجلة
«جيم أوف ثرونز» يتصدر ترشيحات جوائز إيمي -
بعد 20 عاما .. فضيحة مونيكا لوينسكي تعود للأضواء -
ممثل يخسر 26 كيلو من وزنه بسبب السرطان -
106 ملايين دولار تعويضات لذوي ضحايا انهيار سد -

لن يتمّ سحب ''قرطاج'' من قائمة التراث العالمي

لن يتمّ سحب ''قرطاج'' من قائمة التراث العالمي
لن يتمّ سحب ''قرطاج'' من قائمة التراث العالمي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لن يتمّ سحب ''قرطاج'' من قائمة التراث العالمي, اليوم الأحد 16 يونيو 2019 01:17 مساءً

لن يتمّ سحب ''قرطاج'' من قائمة التراث العالمي

نشر بوساطة راديو موزاييك في الشروق يوم 16 - 06 - 2019

2062197
أكّد مدير عام المعهد الوطني للتراث فوزى محفوظ أنّ منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ''اليونسكو'' لن تسحب قرطاج من قائمة التراث العالمي.
وقال محفوظ في تصريح لإذاعة موزاييك إنّ اليونسكو اطلعت على مجهودات المعهد لحماية المنطقة وأنّه لن يتمّ سحب الموقع التاريخي من قائمتها للتراث العالمي خلال الدورة المقبة للمنظمة و التى ستنعقد في الشهر الجاري.
وفي السياق نفسه قال محفوظ إن 40 قرار هدم لبنايات شيدت بالحوزة الأثرية أصدرها المعهد منذ العام 2013 إلاّ أن بلدية قرطاج لم تنفذها مشيرا الى أن المعهد هو الجهاز الوحيد التي يسعي لإنقاذ قرطاج فيما ظلت بقية الأطراف تتفرج على الربوة وفق تعبيره موضحا بأن الاشكال المتعلق بقرطاج انطلق في العام 1996 عندما مكن النظام في ذلك الوقت من البناء فوق عدد من الأراضي الأثرية.
وأضاف أن المعهد لا يمكنه السماح للمواطنين الذين اقتنوا أراض في عهد بن علي ضمن الحوزة الاثرية بالبناء فوقها حتى و إن لم يتم العثور على آثار ضمنها باعتبار أن القانون يمنع ذلك و يعتبرها منطقة صفراء تمثل مخزونا احتياطيا للأجيال القادمة.

.



هذا المقال "لن يتمّ سحب ''قرطاج'' من قائمة التراث العالمي" مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.