أخبار عاجلة
ملك المغرب يدعو الجزائر للحوار مجددا -

فرقة ميامي ترسل مشاعر حب من الكويت إلى ست الدنيا بيروت وصباح صلة الوصل

بيروت_علي حلّال | السبت 09-11-2019

"ست الدنيا"، أغنية أطلقتها فرقة ميامي الكويتية بصوت الفنان مشعل ميامي كعربون محبة إلى الشعب اللبناني الذي لازال يعيش انتفاضة شعبية منذ أكثر من عشرين يوماً.
الأغنية التي أخرجها أحمد عبد الواحد هي من كلمات سامي العلي وألحان طلال العيدان، وتبدأ بظهور للفنانة الراحلة صباح وهي تغني "ما لقيت ألطف من شعبك يا كويت".


نجوم الكويت المشاركون في "ست الدنيا"


النجوم الذين شاركوا في الكليب عبروا عن حبهم لشعب لبنان، وكانوا جميعهم من الكويت وهم: طارق العلي، محمود بو شهري، عبدالله بو شهري، خالد العجيرب، بيبي عبد المحسن، ناصر عباس.
لمعرفة تفاصيل أكثر عن هذا العمل، تابعوا اللقاء الذي أجرته "سيدتي نت" مع الفنان مشعل:

أخبرنا بداية من أين أتت فكرة الغناء للبنان؟
الأغنية بصفة عامة نبعت من قلبنا نتيجة حبنا للشعب اللبناني، وهنا لا أتكلم باسم "فرقة ميامي"، التي أنتمي إليها بل باسم الكويت.
وتابع: "الجميع يعرف لمسة الحب الموجودة بين هذين البلدين، وبصراحة الشعب اللبناني يستحق أكثر من هذه الأغنية، على أمل أن يكون الكلام الذي اخترناه مرضياً لكل اللبنانيين .

مشعل ميامي من كواليس تصوير
مشعل ميامي من كواليس تصوير "ست الدنيا"


لماذا غنيتها وحدك دون مشاركة باقي أعضاء الفرقة؟
في حال غنيتها أنا أو غيري ليس هناك أي فرق، فجميعنا نمثل فرقة "ميامي". نحن في بعض الأحيان نغني كفرقة، وأحياناً أخرى نغني كل واحد بمفرده.

لم يكن هناك صعوبة في اللهجة اللبنانية


هل قمت بذلك كونك تتقن اللهجة اللبنانية أكثر من غيرك؟
(يضحك): لا أدري صراحة. حتى أنني تعلمت بعض الكلمات؛ كي أجيد اللهجة اللبنانية على قدر المستطاع.
هل تقصد أنه كان هناك صعوبة خلال تأدية بعض كلمات الأغنية؟
لا ليس ذلك، بل هناك بعض الكلمات يجب أن تقولها بشكلها الصحيح. كان هناك بعض الحركات البسيطة التي كان يجب أن أنتبه لها خلال أدائي للأغنية لا أكثر.
لو لم يكن عنوان الأغنية "ست الدنيا" فماذا كان سيكون البديل؟
يجب أن يكون نفسه، وبيروت هي "ست الدنيا" لدينا ولدى الشعب اللبناني، وأفضل عنوان لها "ست الدنيا". وعن التحية التي قام بتقديمها مخرج العمل للراحلة صباح وهي تغني "ما لقيت ألطف من شعبك يا كويت" أبدى مشعل إعجابه الشديد باللجوء إلى هذه الفكرة، وهي لم تكن في باله أبداً، مشدداً على أن الفكرة نجحت، وكانت أكثر من رائعة".
وعن الوقت الذي استغرقه التحضير للأغنية والكليب، أشار مشعل إلى أن "الأغنية استغرقت حوالي 5 أيام لناحية الانتهاء من الكلام واللحن والتوزيع. أما الكليب فاستغرق تصويره يوماً واحداً فقط".

مخرج الاغنيه  وطارق العلي وخالد العجيرب وحمد قلم وصالح العبد السلام
مخرج الاغنيه  وطارق العلي وخالد العجيرب وحمد قلم وصالح العبد السلام

هل كان هناك صعوبة بإقناع النجوم للمشاركة في العمل؟
صدق أولا تصدق، على الإطلاق الجميع كان مرحباً بالفكرة، وكان هناك عدد آخر من النجوم يريد المشاركة؛ لكن حمد أبلغهم أن لا حاجة للمزيد من المشاركين. وتابع: "لا يمكنك أن تتخيل مدى محبة الكويتيين للشعب اللبناني".
كلمهم حمد، وقال لهم اكتفينا، وكان هناك عدد ولا تتخيل مدى محبة الكويتيين للشعب اللبناني.
الفكرة تعود بكاملها إلى حمد قلم كما علمنا؟
الفكرة كاملة تعود لـ حمد قلم، فهو الذي جلس مع الملحن، وأسمعني العمل جاهزاً، وبصراحة لم أضف عليه أي شيء، فكان كل شيء رائعاً.

من كواليس تصوير
من كواليس تصوير "ست الدنيا"


كيف كانت ردة فعل النجوم المشاركين خلال التصوير؟
أنا التقيت فقط بكل من طارق العلي وخالد العجيرب، وكان الودّ مسيطراً على الأجواء، وعبرا عن سعادتهما بالمكشاركة. كذلك أتيا إلى موقع التصوير قبل ساعة من الموعد المحدد.
وكان الفنان الكويتي حمد القلم، الذي ظهر في الفيديو كليب، قد وجه تحية حب للبنان قبل عدة أيام، وعبر عن دعمه للشعب اللبناني في ثورته، وقال: "حبايبنا في لبنان، الله يحميكم وينصركم، وكل الكويتيين قلوبهم معكم". كذلك عبر حمد عن فرحته من خلال لافتة وصلته من مدينة طرابلس شمال لبنان كتب عليها "تحية من عروس الثورة طرابلس إلى الشاعر سامي العلي وشكراً على أغنيته ست الدنيا".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

هذا المقال "فرقة ميامي ترسل مشاعر حب من الكويت إلى ست الدنيا بيروت وصباح صلة الوصل" مقتبس من موقع (سيدتى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سيدتى.