أخبار عاجلة

٢٢٠ مليار دولار أستثمارات الصين بأفريقيا و خط سكة حديد "مومباسى نيروبى"

٢٢٠ مليار دولار أستثمارات الصين بأفريقيا و خط سكة حديد "مومباسى نيروبى"
٢٢٠ مليار دولار أستثمارات الصين بأفريقيا و خط سكة حديد "مومباسى نيروبى"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
٢٢٠ مليار دولار أستثمارات الصين بأفريقيا و خط سكة حديد "مومباسى نيروبى", اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 10:22 صباحاً

 

 واكد"شيا فانج" أستاذ قسم الاقتصاد بالأكاديمية الصينية للحكم ان الاستثمارات التجارية الصينية في إفريقيا وصلت إلى 220 مليار دولار. وهناك 2000 شركة صينية على الأقل تستثمر في مختلف القطاعات فى القارة السمراء   ومنها الالكترونيات والتعدين والزراعة ، الاتصالات والبنية التحتية ، وسائل الإعلام  والنقل.

   واشار الى ان العلاقات الصينية الأفريقية تقوم على أربعة مبادئ أساسية هى الصدق والمساواة ، وتعزيز التضامن والثقة المتبادلة ، والسعي المشترك. لتحقيق التنمية الشاملة ، وتعزيز التعاون العملي الابتكاري ،

وقال ان الصين تشارك فى العديد من المشاريع الضخمة و الطموحة في القارة. ومنها الأمثلة بناء خط سكة حديد من "مومباسا" فى كينيا إلى "نيروبي" ، الذي يغطي 471 كم. ووفر25 الف فرصة عمل للكنينين ،و انتهى في عام 2017 وسيمتد إلى أوغندا ورواندا ، وبمجرد اكتماله سيوفر 40 في المئة من تكاليف النقل الحالية ، وبالتالي تعزيز القدرة التنافسية الإقليمية. سيعزز المشروع التجارة والاستثمار في جميع أنحاء شرق إفريقيا وخارجها. هذا بالإضافة إلى تسريع عملية التكامل الإقليمي التي كانت على قائمة المهام الحكومية

كما أنشأت الصين منصة لنقل المهارات والتدريب للتصنيع في المستقبل في كينيا. وقد تم بالفعل إطلاق مدرستين للتدريب الفني.

وا شار الى ان الصين اعطت الصحة أولوية قصوى في جدول اعمال التعاون مع قارة افريقيا. حيث يتمركز ثلاثة وأربعون فريقًا طبيا في غرب إفريقيا ، مع إرسال 1،771 عاملاً طبياً صينياً للمساعدة ضد وباء "الإيبولا" ، واستجابت الصين بسرعة من خلال تقديم أربع جولات من مساعدات الطوارئ بقيمة تزيد على 110 ملايين دولار.

واضاف ان التجارة بين الصين ودول قارة اسيا شهدت ارتفاعًا مطردًا في العقود الماضية ، حيث تجاوز حجم التجارة الثنائية 472 مليار دولار ، وبلغ الاستثمار الثنائي 150 مليار دولار بحلول نهاية عام 2015.

 

 

 

 

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هذا المقال "٢٢٠ مليار دولار أستثمارات الصين بأفريقيا و خط سكة حديد "مومباسى نيروبى"" مقتبس من موقع (الجمهورية اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجمهورية اونلاين.