أخبار عاجلة
فالفيردي يعلن قائمة برشلونة لمواجهة إنتر -
مواعيد مباريات اليوم.. والقنوات الناقلة -

الرئيس إلهام علييف يشيد بالعلاقات الثنائية بين القاهرة وباكو 

الرئيس إلهام علييف يشيد بالعلاقات الثنائية بين القاهرة وباكو 
الرئيس إلهام علييف يشيد بالعلاقات الثنائية بين القاهرة وباكو 

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس إلهام علييف يشيد بالعلاقات الثنائية بين القاهرة وباكو , اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 10:56 صباحاً

واضاف ان مصر تشهد طفرة هائلة من الإنجازات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 جاء ذلك خلال  استقبال رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف  النائب الأول لرئيس مجلس النواب  السيد  الشريف والدكتور أسامة الازهرى مستشار رئيس  الجمهورية للشئون  الدينية والشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهر ية نائبا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور أسامة العبد عضو مجلس النواب و رئيس جامعة الأزهر الأسبق .

 

رحب الرئيس إلهام علييف  بأعضاء الوفد المصري قائلا مرحبا بكم في أذربيجان ويسرنا جدا أن تشاركوا في اجتماع قمة باكو الثانية لزعماء الأديان العالمية   وأنا مسرور بان بلادكم يتمثل في هذه الفعاليات بالمستوى الرفيع.

 

 وأضاف علييف ان العلاقات الثنائية فى حالة متميزه وهي تتطور  بشكل مستمر  وتشتمل على عدد كبير من المجالات مؤكدا على أن مشاركة مصر  الشهر الماضى فى اجتماع قمة منظمة حركة عدم الانحياز  في باكو اعطى د فعة قوية  لعمل المنظمة و نشيد بموقف بلادكم في تبني البيان الختامي.

 

 أوضح  أن أذربيجان ترأس هذه المنظمة للفترة القادمة الشاملة 3 سنوات ونقف موقف الجد والمسؤولية القصوى من هذه المهمة. وفيما يخص علاقاتنا في المجال الاقتصادي فيسعني القول بأن إمكانات كبيرة جدا توجد في هذا المجال. ونظرا لعلاقاتنا السياسية الجيدة اعتبر اننا يجب أن نعطي إشارة جادة مؤسسات تجارية في المجال الاقتصادي كي تزيد هي من فعالياتها. وكذلك التقدم فى  المجال السياحي حيث يزور السياح الأذربيجانيون بلادكم مع زيادة عدد السائحين المصريين إلى أذربيجان. طبعا، تحظى العلاقات البرلمانية بأهمية كبيرة أيضا. إني على يقين أن هذه العلاقات تحصل على دفعة جديدة على هامش الزيارة .

 

وقال نائب ر ئيس مجلس محمود الشريف:

اسمحوا لي أولا أن أشكركم جزيلا باسمي وباسم زملائي على تخصيصكم وقتا لاستقبالنا. ونرفع جزيل الشكر كذلك لجميع الشعب الأذربيجاني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة. واسمحوا لي أن انقل باسم الرئيس  عبد الفتاح السيسي وباسم الشعب المصري اليكم والى الشعب الأذربيجاني احترامه وجزيل شكره.

 

. وأود أن ابلغ باسمي شخصيا انني من أولئك السعداء الذين اجتمعوا مع الزعيم القومي العام حيدر علييف عام 1994م. اشاد الشريف بما أحرزته أذربيجان  في السنوات الأخيرة في جميع المجالات سواء في المجال الاقتصادي او البنية التحتية او تنمية المجالات المختلفة الشاملة من الإنجازات تعد نموذجا لسائر دول العالم.

 

وطلب الرئيس إلهام علييف بنقل تحياته إلى الرئيس  عبد الفتاح السيسي.

 

وابلغ  الشريف بأن مصر  تؤيد وحدة أراضي أذربيجان وسيادتها عليها على أساس معايير ومبادئ القانون الدولي.

 

وجرى في اللقاء تبادل وجهات نظر حول التعاون الناجح للبلدين ضمن المنظمات الدولية وحول سائر المسائل.

 

 

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هذا المقال "الرئيس إلهام علييف يشيد بالعلاقات الثنائية بين القاهرة وباكو " مقتبس من موقع (الجمهورية اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجمهورية اونلاين.