أخبار عاجلة
هنا شيحة : لن اندم على اى عمل قدمته -
منوعات و فن -

6 طرق طبيعية لعلاج الحروق في المنزل.. منها استخدام الخل

6 طرق طبيعية لعلاج الحروق في المنزل.. منها استخدام الخل
6 طرق طبيعية لعلاج الحروق في المنزل.. منها استخدام الخل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 طرق طبيعية لعلاج الحروق في المنزل.. منها استخدام الخل, اليوم الجمعة 15 نوفمبر 2019 10:30 مساءً

ويستعرض التقرير التالي 6 طرق طبيعية لعلاج الحروق السطحية وذلك وفقا لموقعي "Health line"،"The healthy".

1- الفانيليا

يمكن استخدام مستخلص الفانيليا لتخفيف آلام الحروق وتبريدها، وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن في سائل الفانيليا وتمريرها على المكان الذي تعرض للحرق لتبريده وتسكين الألم الناتج عنه.

2- الشاي

يحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك الذي يمتص الحرارة من الحروق ويعمل على تهدئتها، ويمكن وضع كيسين أو ثلاث أكياس من الشاي الأسود على المكان الذي تعرض للحرق، مع استخدام الشاش لتثبيت الأكياس في مكانها.

3- الخل الأبيض

الخل الأبيض يحتوي على حمض الأسيتيك، وهو مكون من مكونات الأسبرين ويمكن أن يساعد الخل في تسكين الآلام الناتجة عن الحروق، كما يعمل كمطهر للجرح، وذلك عند طريق استخدام قطعة نظيفة من القماش وغمسها في الخل ووضعها بلطف على المكان المصاب.

4- العسل

يستخدم العسل الأبيض لتهدئة الحروق السطحية وذلك بوضعه عليها مباشرة، لأن العسل مضاد للالتهابات والبكتيريا والفطريات، كما أنه مضاد حيوي طبيعي يعمل على قتل أي بكتيريا موجودة أو عدوى متبقية على الجلد.

5- جل الصبار

يستخدم جل الصبار لعلاج الحروق السطحية، لأنه مضاد للالتهابات ويعمل على تعزيز الدورة الدموية، ومنع نمو البكتيريا عند وضعه على المنطقة المصابة.

6- الحليب

يحتوي الحليب كامل الدسم، على كمية جيدة من الدهون والبروتين الذي يعمل على تهدئة الجروح، ويمكن نقع قطعة من القماش في الحليب، ووضعها على المكان المصاب، كما يمكن أن يساعد الزبادي أيضًا على ترطيب البشرة وتهدئتها.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هذا المقال "6 طرق طبيعية لعلاج الحروق في المنزل.. منها استخدام الخل" مقتبس من موقع (الجمهورية اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجمهورية اونلاين.