أخبار عاجلة
حالة نادرة.. دودة تعيش في دماغ رجل لمدة 10 سنوات -

للمرة الأولى.. «محمد» ضمن قائمة أكثر 10 أسماء انتشارًا في أمريكا

للمرة الأولى.. «محمد» ضمن قائمة أكثر 10 أسماء انتشارًا في أمريكا
للمرة الأولى.. «محمد» ضمن قائمة أكثر 10 أسماء انتشارًا في أمريكا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
للمرة الأولى.. «محمد» ضمن قائمة أكثر 10 أسماء انتشارًا في أمريكا, اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 06:57 صباحاً

للمرة الأولى، حلّ اسم «محمد» في قائمة أكثر 10 أسماء انتشارًا بين الأطفال حديثي الولادة في أمريكا، وفق ما ذكر موقع الأبوة والأمومة «بيبي سنتر» المختص بالأطفال وتربيتهم.

وتقدَّم اسم محمد 4 مراكز على قائمة الموقع منذ العام الماضي، ليصل إلى المركز العاشر، وقد أحرز تقدمًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية، إذ وصل إلى قائمة أكثر 100 اسم انتشارًا عام 2013.

وأوضح موقع «بيبي سنتر»، أنَّه جمع بيانات من 600 ألف شخص بشأن أسماء أطفالهم خلال عام 2019، كما احتسب طرق الكتابة المختلفة للاسم الواحد، تحت نفس الاسم.

أمَّا المركز الأول في أسماء الأولاد فكان من نصيب «ليام»، فيما احتلَّ اسم «صوفيا» المركز الأول لدى البنات.

وتصنف إدارة الضمان الاجتماعي أسماء الأطفال الأكثر شعبية باستخدام سجلات جميع الأطفال المولودين في الولايات المتحدة، لكنَّها تتعامل مع كل طريقة كتابة مختلفة كاسم منفصل، حتى وإن كانت للاسم نفسه.


ويعتبر محمد الاسم الأكثر شعبية في العالم، وبحسب موقع إندبندنت بالمملكة المتحدة فإنَّه مُنح لما يقدر بنحو 150 مليون رجل وصبي، فيما قالت ليندا موراي، رئيسة تحرير مجلة بيبي سنتر العالمية في بيان صحفي: «لقد صعد اسم محمد على قوائم أسماء الأطفال الأوائل في (بيبي سنتر) في جميع أنحاء العالم».


وأضافت موراي: «غالبًا ما تختار العائلات المسلمة اسم محمد لأبنائهم البكر لتكريم النبي وإعطاء البركات للطفل. كما أنَّ الاسم له هجاء متعدّد،  لذا ساعد ذلك في الوصول إلى المراكز العشرة الأولى».

يذكر أنَّه في العام الماضي وفي عام 2017، احتلَّ «محمد» المرتبة رقم 14 في قائمة BabyCenter. أما هذا العام، شهدت قفزة بنسبة 29  % في جعله رقم 10؛ حيث دخل لأول مرة بقائمة أفضل 100 اسم في عام 2013، وتسلق منذ ذلك الحين. وتُظهر بيانات الضمان الاجتماعي أنَّ «محمد» انتقل من الرقم 620 في عام 2000 إلى الرقم 345 في عام 2018.