أخبار عاجلة
العقارات الآيلة للسقوط.. من يحسم أمرها؟ -
العقارات الآيلة للسقوط.. من يحسم أمرها؟ -

مخترع الفلاش يوجِّه «رسالة أسف» للعالم

مخترع الفلاش يوجِّه «رسالة أسف» للعالم
مخترع الفلاش يوجِّه «رسالة أسف» للعالم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مخترع الفلاش يوجِّه «رسالة أسف» للعالم, اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 01:20 صباحاً

أعلن المخترع الهندي أجاي بهات، رسالة تأسف للعالم، جرَّاء المعاناة التي يواجهها مستخدمو اختراعه، وذلك بعد عقدين من ظهوره إلى النور.

ونقلت المحطة الإذاعية الأمريكية، «إن بي آر»، عن بهات، قوله: «إنني أعي جيدا، الإزعاج الذي يسببه استخدام اختراعي، خلال محاولة تعريفه إلكترونيا أو وضعه في المكان المخصص له في الحاسب الآلي».

وأضاف المخترع الهندي، أنه تفاعل جيدًا مع الانتقادات التي طالت اختراعه، والتي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، وألقت باللائمة على تصميم «الفلاش ميموري»، في حالة تكرار محاولة ادخاله بالحواسيب الآلية بشكل متكرر.

ويرى بهات، أن الجهود العلمية في ذلك الاختراع التقني ربما كانت تعطي نتائج أفضل حال التركيز عليها، بما يضمن استخدام أيسر لمستخدمي ذلك الاختراع حول العالم، والذي ظهر للمرة الأولى في العام 1996، بعد أن طوره العالم الهندي، ليسمح بنقل الملفات والمعلومات والكتب الإلكترونية من حاسب آلي لآخر.

يشار إلى أن اختراع الذاكرة الوميضة، أو «الفلاش ميموري»، أحد الطرق المستخدمة في حفظ ونقل المعلومات الإلكترونية؛ كونها «ذاكرة قابلة للمسح»، وتعد طريقة عملية للنقل الإلكتروني للملفات، كونها بغير حاجة إلى تغذية كهربائية للعمل، إذ يتم استخدامها بمجر التوصيل بجهاز الحاسب الآلي.

وعادة ينصح الخبراء، وفقًا لموقع عالم الكمبيوتر، بالاعتماد على طرق تقنية أكثر أمانا؛ لحفظ المعلومات والبيانات الإلكترونية، كتحويل «الفلاش ميموري» الى رامات اضافية لجهاز الحاسب الآلي، مع استخدام أنواع فائقة التحمل من «الفلاشات»، بما يضمن مستويات أفضل من التأمين للبيانات الإلكترونية.

هذا المقال "مخترع الفلاش يوجِّه «رسالة أسف» للعالم" مقتبس من موقع (عاجل) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عاجل.