أخبار عاجلة
عصير الرمان دواء سحري لأمراض القلب -

طريقة عمل الحواوشي في المنزل

طريقة عمل الحواوشي في المنزل
طريقة عمل الحواوشي في المنزل

الحواوشي من الأكلات اللذيذة التي يحبها كثيراً الجميع سواء الكبار والصغار، وهو عبارة عن لحم مفروم في الخبز، وله تسميات متعددة في كل البلدان، وفي مصر الأكلات الشعبية الشهيرة التي يكثر على تناولها في عيد الأضحى المبارك.

المكونات:

خبز بلدي طازج نصف كيلو لحم مفروم نصف كيلو بصل مفروم 2 فص ثوم 2 ثمرة فلفل رومي حبة طماطم مقطعة مكعبات صغيرة جدا ملح وفلفل أسود رشة جوزة الطيب حبهان مطحون كبيبة صيني مطحونة رشة قرفة مطحونة خلطة الحواوشي نصف حزمة بقدونس مفروم ملعقتين زيت رشة بيكنج بودر سمن

الطريقة:

يمزج اللحم والبصل والخضروات والتوابل سويا بشكل جيد، يضاف الزيت والبيكنج بودر والبقدونس و نظل في العجن، حتى تتجانس كل المكونات. تترك اللحم في الثلاجة لمدة ساعة حتى تتشرب اللحم جيدا من التتبيلة، ثم تخرج التتبيلة من الثلاجة، ويحضر الخبز ونفتحه من الحرف بالسكين. يحشى كل رغيف بمكية مناسبة من الخبز ونسويها باليد، وثم نغلق الخبز على اللحم. تكرر تلك الخطوة حتى تنتهي كمية اللحم، بعدها تحضر مقلاة غير لاصقة وتوضع على النار، ويوضع بها ملعقة سمن أو زبد، ثم نضع عليها الحواوشي ونهدى النار ونغطى المقلاة أو الصينية، ثم ننتظر حتى يتغير لون الخبز. يقلب الحواوشي على الجانب الأخر وهكذا حتى نتأكد من نضج اللحم، ويمكن دهن زبد وإدخاله الفرن حتى تمام النضج حسب الرغبة، ثم يرفع الحواوشي من على النار ويوضع في صينية التقديم ويقدم ساخنا.

 

هذا المقال "طريقة عمل الحواوشي في المنزل" مقتبس من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عرب فور نيوز.