أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب السلفادور -
السيناتور جينين أنيز تعلن نفسها رئيسة لبوليفيا -
سوريا ساحة مؤقتة لأمريكا ودائمة لروسيا -
سعود بن صقر يبحث التعاون مع قنصل عام جنوب أفريقيا -
عبد الله بن زايد للخريجين: أنتم سفراء التسامح -

متطوعة من الإمارات ضمن بعثة البحث العلمي إلى القطب الجنوبي

متطوعة من الإمارات ضمن بعثة البحث العلمي إلى القطب الجنوبي
متطوعة من الإمارات ضمن بعثة البحث العلمي إلى القطب الجنوبي
أبوظبي: «الخليج»

تم اختيار الناشطة البيئية، رشا الصالح من الإمارات ، للانضمام إلى الفريق المتوجه إلى القارة القطبية الجنوبية ضمن برنامج Antarctic Sabbatical، الذي يتضمن مهمة بحث علمي هي الأولى من نوعها بإدارة Airbnb ومنظمة Ocean Conservancy.
وحصلت الشابة البالغة من العمر 25 عاماً على فرصة نادرة للمشاركة في هذا البرنامج، حيث تم اختيارها من بين عشرات الآلاف من المتقدمين للمسابقة العالمية، لتصبح بذلك أصغر المشاركين في مغامرة البحث العلمي التي تستمر لمدة 4 أسابيع، وذلك وفق ما أعلنته Airbnb، منصة السفر.
وتعمل رشا حالياً في برنامج «تواصل مع الطبيعة» في دبي، والتي تهدف إلى المحافظة على البيئة بإدارة «جمعية الإمارات للطبيعة -الصندوق العالمي للطبيعة» وهيئة البيئة- أبوظبي.
وقالت رشا: «أشعر بأن مسيرة حياتي وما قدمته من شغف والتزام وجهود اجتمعت معاً لإعدادي لفرصة العمر الاستثنائية هذه، والتي قد تتيح لي إحداث تغيير أكبر».
ويضم فريق المغامرين الخمسة -إلى جانب رشا -أربعة أعضاء من جنسيات وثقافات مختلفة حول العالم، ويهدف مشروع Antarctic Sabbatical إلى تعزيز الوعي حول تأثير البشر في مناخ القارة القطبية الجنوبية، التي تعد نظاماً بيئياً غريباً وشبه معزول عن باقي أرجاء العالم.
وقالت كريستي جونز ويليامز، العالمة المتخصصة ببيئة أنتاركتيكا: «تشكل هذه الرحلة فرصةً مذهلة لجميع المتطوعين الخمسة الذين سيثرون المشروع بتجاربهم وأفكارهم الخاصة. ويعدّ التعاون جزءاً محورياً في حل المشكلات البيئية».

هذا المقال "متطوعة من الإمارات ضمن بعثة البحث العلمي إلى القطب الجنوبي" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.