أخبار عاجلة
أسعارالسمك  في مصر اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 -
حقيقة وفاة هادي الجيار بعد تدهور حالته الصحية -

بعد إحالتهم للمحاكمة العاجلة.. ماذا حدث في واقعة «شهيد المنوفية»؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد إحالتهم للمحاكمة العاجلة.. ماذا حدث في واقعة «شهيد المنوفية»؟, اليوم السبت 12 أكتوبر 2019 09:53 مساءً

حادثًا ماسأويًا، استيقظت عليه محافظة المنوفية، كان ضحيته شاب في مكتمل العمر، راح ضحية 3 شباب حاول أحدهم معاكسة فتاة، والتحرش بها، فلم يكن من المجني عليه سوى أن دافع عنها ليتم طعنه حتى الموت، ومن ثم ترصد «بوابة أخبار اليوم»، تفاصيل الواقعة منذ البداية حتى قرار النائب العام بإحالتهم للمحاكمة العاجلة. 

طعن الشاب
بداية القصة تعود لحادث تحرش بفتاة وقع في مدينة تلا بالمنوفية، حينما تعمد راجح مضايقة إحدى الفتيات هناك، فتصدى له البنا بطريقة مهذبة، وبعدها كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي منشورًا ينتقد فيه الأول على ما فعله تجاه الفتاة، نار الانتقام اشتعلت داخل قلب راجح الذي توعد "البنا"، وعقدوا النية على الاعتداء عليه هو وزميليه، فحاول الفتى الهروب منهم قبل أن يلحقوا به ويسدد له راجح عدة طعنات أودت بحياته.

القبض على المتهمين
ألقى ضباط مباحث مركز تلا بمحافظة المنوفية، القبض على قاتل محمود البنا والمعروف بـ"شهيد الشهامة"، الذي لقي مصرعه دفاعا عن فتاة قام "راجح" بمعاكستها ومحاولة التحرش بها. 

قرار النيابة
أحالت نيابة مركز تلا بمحافظة المنوفية قضية محمود البنا والمعروف بشهيد الشهامة إلى المستشار ممد البواب المحامى العام لنيابات المنوفية وذلك للتصرف وإحالة الواقعة لجنايات شبين الكوم.. وكانت نيابة تلا قد استمعت لأقوال محمد البنا والد المجني عليه وكذلك الاستماع لأقوال شهود العيان حول تفاصيل الواقعة وملابساتها كما قامت النيابة بتفريغ الكاميرات التي رصدت الجريمة وبعد إجراء المعاينة اللازمة وإرفاق التسجيلات الصوتية والفيديوهات الخاصة وصور الشات للمحادثات التي دارت بصدد الواقعة، وقد وجهت نيابة تلا تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمتهمين بارتكاب جريمة قتل محمود البنا وهم محمد اشرف راجح وإسلام . ع. ومصطفى  ا. وشهرته حماصة وإسلام .ا.ا. 

قرار النائب العام
أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بإحالة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح وثالثة آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

وكان ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية، بالتعاون مع ضباط وحدة مباحث مركز تلا، قد ألقوا القبض على المتهم الرئيسي بارتكاب الواقعة ويدعى محمد راجح طالب بكلية التجارة بجامعة مدينة السادات، واثنين من رفاقه، وتم عرض المتهمين الثلاثة على نيابة مركز تلا للتحقيق معهم بإشراف المستشار محمد البواب المحامي العام لنيابات المنوفية.

وكانت الواقعة قد حظيت باهتمام قطاع كبير من الرأي العام بمحافظة المنوفية ومصر بأكملها، وشهدت جنازة الضحية محمود البنا إقبالا كبيرا من جانب الأهالي بقرى مركز ومدينة تلا لوداعه لمثواه الأخير بمقابر العائلة وتقديم العزاء والمواساة لوالديه.


 

هذا المقال "بعد إحالتهم للمحاكمة العاجلة.. ماذا حدث في واقعة «شهيد المنوفية»؟" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.