648 ألف مستفيد من صندوق الزكاة للاجئين

648 ألف مستفيد من صندوق الزكاة للاجئين
648 ألف مستفيد من صندوق الزكاة للاجئين

أصدرت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أمس، تقريرها نصف السنوي حول «صندوق الزكاة للاجئين»، الذي أوضح أنه تم تقديم مساعدات ل 648,476 من اللاجئين والنازحين داخلياً مع نهاية النصف الأول من عام 2019.
ووفقاً للتقرير، تسلمت مفوضية اللاجئين في النصف الأول من العام الحالي عبر الصندوق 38.1 مليون دولار أمريكي، بزيادة كبيرة عن مبلغ 26 مليون دولار الذي توقعت المفوضية استلامه بنهاية عام 2019. كما يظهر التقرير استلام المفوضية أموال الزكاة إلكترونياً للمرة الأولى من المسلمين والمقيمين في كندا والمملكة المتحدة وبعض دول جنوب شرق آسيا.
وأضاف: أسهمت أموال الزكاة التي استلمتها المفوضية حتى منتصف العام في مساعدة 111,209 أسرة من اللاجئين والنازحين داخلياً (ما يقارب 648,476 شخصاً) في اليمن، ولبنان، والعراق، ومصر، والأردن، وموريتانيا، عبر المساعدات النقدية.
ففي اليمن وحدها، تم تقديم 13.5 مليون دولار أمريكي من المساعدات النقدية العاجلة للعائلات النازحة داخلياً ممن هم بأمس الحاجة للمساعدات الإنسانية. تأتي الأزمة الإنسانية في بنجلاديش، الأولى خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يشملها الصندوق بدعمه، بهدف إنقاذ حياة الآلاف من اللاجئين الروهينجا الذين تعرضوا للنزوح، بسبب الصراع في ولاية راخين في ميانمار.

هذا المقال "648 ألف مستفيد من صندوق الزكاة للاجئين" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.