أخبار عاجلة
روسيا لاتؤيد دخول القوات التركية الى شمال سوريا -
احرقي دهون البطن.. بـ26 نوعا من الطعام -

التحالف: الميليشيات تهدد السلم الدولي

التحالف: الميليشيات تهدد السلم الدولي
التحالف: الميليشيات تهدد السلم الدولي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التحالف: الميليشيات تهدد السلم الدولي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 01:06 صباحاً

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران لم تلتزم باتفاق ستوكهولم، مؤكدا مواصلة الميليشيا الانقلابية تهديدها للسلم الدولي، مشددا على أن الحل السياسي في اليمن، يبدأ مع قبولها بقرار الأمم المتحدة 2216.

» ادعاءات باطلة

وأضاف المالكي أن الميليشيات تواصل استخدام الحديدة لإطلاق الصواريخ «الباليستية»، مبينا أنها تستعمل المناطق السكنية منصة لإطلاق الصواريخ.

وقال: «ميليشيات الحوثي تطلق الصواريخ الباليستية من عمران وصنعاء وصعدة».

وردا على سؤال حول نشر الميليشيات فيديو مؤخرا حول استهداف قوات سعودية، قال المالكي : «لا نرد على إعلام الميليشيات الحوثية وتضليله للرأي العام الدولي والإقليمي».

وزاد: «إعلام الميليشيات خرج بمسرحية مؤخرا أطلق فيها ادعاءات مضللة».

» تحذيرات هادي

إلى ذلك، حذر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس، من تنامي الأطماع الإيرانية في المنطقة عبر أدواتها ميليشيات الحوثي.

وذكر هادي خلال استقباله السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، بتحذيراته المبكرة من الخطر والأطماع الإيرانية عبر أدواتها الانقلابية المختلفة على اليمن والمنطقة، من خلال كلمة له في هذا الصدد عام 2012، تؤكد تنامي الخطر الإيراني على العالم والملاحة الدولية.

» دعم أمريكي

وثمن هادي دعم وجهود الولايات المتحدة الأمريكية لبلاده ومسارات السلام، مشيدا بالتعاون المشترك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين الصديقين.

من ناحيته، عبر السفير الأمريكي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين، مؤكدا دعم بلاده لليمن ووحدته وقيادته الشرعية حتى تحقيق كافة تطلعات وخيارات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والسلام.

هذا المقال "التحالف: الميليشيات تهدد السلم الدولي" مقتبس من موقع (صحيفة اليوم السعودية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة اليوم السعودية.