أخبار عاجلة
دبي تدرس تأسيس مركز لزراعة الأعضاء البشرية -
في الناظور: يخرب جسد زوجته بالطعنات في الشارع -
حالة الطقس ليوم السبت 16 نوفمبر 2019 -

مخاوف أوروبية من انهيار خزان صافر النفطي

مخاوف أوروبية من انهيار خزان صافر النفطي
مخاوف أوروبية من انهيار خزان صافر النفطي

عدن: «الخليج»

أعربت مواقف أوروبية عن مخاوفها من مخاطر انهيار خزان صافر النفطي العائم على البيئة في سواحل البحر الأحمر.

وناقشت سفيرة اليمن في العاصمة البولندية وارسو الدكتورة ميرفت مجلي، أمس، مع رئيس مؤتمر المناخ نائب ووزير البيئة البولندي ميهاو كورتيكا، الخطورة على البيئة والحياة البحرية في البحر الأحمر التي يمكن أن تحدث نتيجة تعنت ميليشيات الحوثي الانقلابية وعدم سماحها لفريق الأمم المتحدة بمعاينة خزان صافر العائم لصيانته.

من جانبه، أشار المسؤول البولندي، إلى أن بلاده تولي قضية خزان صافر أهمية بالغة من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الدولي، وستمارس ضغوطاً على ميليشيات الحوثي للانصياع إلى قرارات الشرعية الدولية. وبحث رئيس بعثة اليمن لدى الاتحاد الأوربي محمد طه مصطفى، مع مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في جهاز خدمة العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي فرناندو جنتليني، رفض الميليشيات السماح للفريق الأممي بمعاينة الخزان العائم في سفينة صافر على البحر الأحمر ومخاطر انفجاره الذي سيؤدي إلى كارثة بيئية كبيرة.

هذا المقال "مخاوف أوروبية من انهيار خزان صافر النفطي" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.