أخبار عاجلة

السراج يحتج على إحاطة سلامة الأخيرة أمام مجلس الأمن

السراج يحتج على إحاطة سلامة الأخيرة أمام مجلس الأمن
السراج يحتج على إحاطة سلامة الأخيرة أمام مجلس الأمن

أبدى رئيس حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة فائز السراج، احتجاجه على الإحاطة الأخيرة للمبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة أمام مجلس الأمن.

وأوضح مكتب السراج في بيان عبر فايسبوك ان السراج استدعى اليوم سلامة، وسلمه "مذكرة تتضمن احتجاجا على ما ورد من مغالطاتٍ في إحاطته لمجلس الأمن حول الوضع في ليبيا".

وكان سلامة ابدى قلقه من استمرار الهجمات التي تستهدف مطار معيتيقة بطرابلس، المنفذ الوحيد بغرب ليبيا، والذي اغلق عشرات المرات خلال الأشهر الأربعة الماضية جراء القصف.

ودعا سلامة في إحاطته أمام مجلس الأمن الاثنين الماضي "السلطات في طرابلس إلى التوقف عن استخدام المطار لأغراض عسكرية، والقوات المهاجمة إلى التوقف فوراً عن استهدافه" في إشارة لقوات حفتر.

وتحدّث سلامة عن "مزاعم غير مؤكّدة بوقوع تجاوزات ضد حقوق الإنسان في غريان" عقب سيطرة قوات حكومة الوفاق التي استعادتها قبل شهر من قبضة قوات حفتر، مشيرا إلى قيام "البعثة حاليا بتحري هذا الأمر".

كما أشار في إحاطته إلى اختطاف مدير مركز الرقابة الأغذية والأدوية في طرابلس من قبل مسلّحين طلبا للفدية، الأمر الذي نفته وزارة الداخلية في حكومة الوفاق، مؤكدة أن المسؤول تم استيقافه وفق إجراءات قضائية.

طبق بمذاق البيض بلا بيضة واحدة

هذا المقال "السراج يحتج على إحاطة سلامة الأخيرة أمام مجلس الأمن" مقتبس من موقع (النهار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النهار.