أخبار عاجلة
تصفية 24 مسلحا من "طالبان" جنوبي أفغانستان -

فيلم (10 أيام قبل الزفة) سيعرض في تعز ولكن بمناطق سيطرة حكومة صنعاء

فيلم (10 أيام قبل الزفة) سيعرض في تعز ولكن بمناطق سيطرة حكومة صنعاء
فيلم (10 أيام قبل الزفة) سيعرض في تعز ولكن بمناطق سيطرة حكومة صنعاء

تعز – المساء برس| قال مسؤول محلي رفيع في محافظة تعز إن السلطة المحلية التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني ترحب بعرض فيلم “عشرة أيام قبل الزفة” بينما منعت السلطات المحلية التابعة لحكومة الشرعية والتحالف عرض الفيلم بعد توجيهات لقيادي بارز في حزب الإصلاح أفتى بتحريم عرض الفيلم.
وقال مسؤول في المكتب التنفيذي لمحافظة تعز التابع لسلطة صنعاء، القاضي أحمد المساوى في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن اعتراض سلطة “الشرعية” وسط مدينة تعز على عرض الفيلم العدني “عشرة أيام قبل الزفة” هو “عمل غير مبرر وقمع للحقوق والحريات”.
ودعا المساوى إلى “عرض الفيلم في حديقة دريم لاند بمدينة الحوبان” التي تديرها سلطات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بصنعاء.
وكانت إدارة عروض فيلم “عشرة أيام قبل الزفة” قد أعلنت إلغاء عروض الفيلم في مدينة تعز، حيث كان من المقرر أن يتم العرض خلال أيام عيد الفطر وبعد الحصول على إذن رسمي من مكتب الثقافة التابع للحكومة الموالية للتحالف.
وفي بيان رسمي لإدارة عرض الفيلم قالت الإدارة إن التأجيل تم بعد تنظيم حملة مضادة للعروض دعا إليها القيادي في حزب الإصلاح وعضو مجلس النواب عبدالله العديني.
وكان العديني قد صرح وخطب في بعض المساجد بأن الفيلم “منكر ويجب تغيير هذا المنكر بالقول والفعل”، كما نادى العديني لاتخاذ وسائل الترهيب والتخويف لمنع ما وصفه بـ”المنكر”.
وأكدت إدارة عرض الفيلم إن التحريض ضد القائمين على عرض الفيلم بمناطق سيطرة الشرعية والتحالف، ومنعهم من العرض والدفع بقيادات محلية مدنية وعسكرية لإصدار توجيهات لمنع العرض، أكدت الإدارة إن التحريض وصل حد تهديد الإدارة والقائمين على العرض من قبل مسلحين متطرفين بالتصفية الجسدية، وفق ما ورد في البيان.
قائد محور تعز بالشرعية اللواء سمير الصبري أصدر بدوره توجيهات رسمية إلى وكيل المحافظة عبدالقوي المخلافي بمنع إقامة أي فعاليات أو عروض احتفالية بعيد الفطر، وحسب مصادر في تعز فإن توجيهات قائد المحور أتت تحت مبرر “استمرار المواجهات العسكرية واستهداف الأحياء من قبل الحوثيين”، الأمر الذي اعتبر أنه توجيه عسكري بمنع عرض الفيلم بناءً على توجيهات قادة متطرفين في حزب الإصلاح، خاصة وأن المخلافي وعقب توجيهات قائد المحور وكلاهما محسوبان على الإصلاح، وجه أوامر لمكتب الثقافة بمنع عروض الفيلم في أي مكان.

هذا المقال "فيلم (10 أيام قبل الزفة) سيعرض في تعز ولكن بمناطق سيطرة حكومة صنعاء" مقتبس من موقع (المساء برس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المساء برس.