أخبار عاجلة
فيديو... أرنب أم غراب؟ الحيرة تضرب رواد «تويتر» -
لوك جديد للإعلامية رضوى الشربينى .. صور -

هاني شاكر: أسعى لتدعيم دور نقابة الموسيقيين في اكتشاف المواهب

هاني شاكر: أسعى لتدعيم دور نقابة الموسيقيين في اكتشاف المواهب
هاني شاكر: أسعى لتدعيم دور نقابة الموسيقيين في اكتشاف المواهب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هاني شاكر: أسعى لتدعيم دور نقابة الموسيقيين في اكتشاف المواهب, اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 12:16 صباحاً

لاقتراحات اماكن الخروج

بعد انتخابات عاصفة ومناوشات وشد وجذب بين مؤيدى الفنان هانى شاكر والمطرب مصطفى كامل على مقعد نقيب المهن الموسيقية، أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، أمس الأول، فوز الفنان هانى شاكر بالمقعد وحصوله على إجمالى 1531، بينما حصل مصطفى كامل على 589 صوتا فقط.

وفى تصريحات لـ«المصرى اليوم» قال هانى شاكر: «فخور جدًا بالجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية وأعضائها الـ4620، على مستوى الجمهورية، على تجديد الثقة بى وأعضاء المجلس لفترة جديدة، بعد 4 سنوات من العمل الجاد فى خدمتهم والحفاظ على حقوقهم ومصالحهم وحماية الموسيقيين والموسيقى المصرية والعربية».

وحول المناوشات التى حدثت خلال الانتخابات قال: ما حدث من مناوشات أثناء الانتخابات من البعض والقيام بقص الصور الانتخابية الخاصة بى من اللجان أمر لا يشغلنى ولم أعيره أى اهتمام، لأن الانتخابات ليست بالصور، ولكن بالمجهود، والعمل وخدمة الجمعية العمومية، مبدئى دائما عدم الدخول فى مهاترات، وأبحث عن خدمة أعضاء النقابة بمشاركة أعضاء المجلس.

وتابع: سعيد وفخور بأن أجلس على كرسى سبقنى أن جلس عليه الموسيقار محمد عبد الوهاب وأم كلثوم وأحمد فؤاد حسن وكوكبة كبيرة من الفنانين كنقباء للموسيقيين، وفخور بالجمعية العمومية التى شرفتنا واختارتنى للمرة الثانية.

وأضاف «شاكر»: أتعهد لهم باستكمال مسيرة النجاح والإنجازات التى حدثت طوال تاريخ النقابة وتصل لحد المعجزات، وسأهتم بمشاركة المجلس بالعديد من الملفات، أهمها استمرار زيادة المعاشات بنسبة 10% كل 6 أشهر، إضافة لرفع النسب المخصصة للعلاج لكل أعضاء الجمعية العمومية، والتى وصل الحد الأقصى لها حاليًا إلى 25 ألف جنيه، وسأهتم بعودة واستقرار الحالة الفنية فى مصر، وضبط ومحاربة مطربى المهرجانات، فليس من المنطقى أن تكون هذه هى الصورة التى يتم تصديرها للعالم العربى عن الموسيقى فى مصر، وأتعهد وأعمل على ضرورة عودة حصص الموسيقى فى المدارس، وسألتقى وزير التربية والتعليم قريبًا لدراسة هذا الأمر وسبل تطبيقه، وأشار «شاكر» إلى اهتمامه بالحفلات الغنائية الضخمة لكبار المطربين، وتابع: هناك ضرورة لعودة دور النقابة فى اكتشاف الأصوات والمواهب الجديدة الشابة من خلال لجنة داخل النقابة، وسأتجنب تمامًا أى مشاكل أو خلافات مع البعض ممن يهدفون إلى وقف التطور فى النقابة.

وأضاف «شاكر»: حزين على مستوى الأغنية السائدة، نعم نحب الفن الشعبى، ولكن ليس بهذه الطريقة والأسلوب.

وحول خططه خلال فترة رئاسته الجديدة قال: من أهدافى كذلك زيادة أصول النقابة بامتلاك مقار فى كل محافظة وليس «استئجار»، وأن نتملك مقرا ضخما جديدا للنقابة فى القاهرة، ونبحث كذلك تدشين وتأسيس نادٍ للموسيقيين فى مصر قريبًا، وبالفعل اتخذنا خطوات فى هذا الأمر.

وعن جديده الفنى قال: أستعد للسفر إلى تونس لإقامة عدد من الحفلات هناك، إضافة إلى تعاقدى لإقامة أكثر من حفل فى أغسطس بالمملكة العربية السعودية، وكذلك أسجل وأصور أغنية سينجل تطرح بداية سبتمبر المقبل.

وكانت لجنة انتخابات نقابة المهن الموسيقية أعلنت، أمس الأول، عن نتائج الانتخابات بمقر نادى المهن التمثيلية بالبحر الأعظم، وصوت فى القاهرة 649 عضوا من أعضاء الجمعية العمومية، البالغ عددهم 1900 بالقاهرة فقط، وعلى مستوى الجمهورية 4620 صوتا، ووصل إجمالى عدد المصوتين فى كل المحافظات إلى 2157، من بينها 1848 صوتا صحيحا، و309 أصوات باطلة، داخل 26 لجنة.

وفاز بعضوية المجلس كل من محمد أبو اليزيد 1103 أصوات، أحمد رمضان 1015 صوتا، أحمد محمد محمد أبو المجد 1073 صوتا، نادية مصطفى، خالد بيومى 1037 صوتا، علاء سلامة 944 صوتا، منصور هندى، مصطفى حلمى 807 أصوات، حلمى عبد الباقى 748 صوتا.

يذكر أن هانى شاكر حصل على أعلى نسبة تصويت فى المحافظات، ومنها 57 صوتا بلجان المحلة وكفر الشيخ مقابل 39 للمنافس المطرب مصطفى كامل، وفى الأقصر حصل هانى شاكر على 98 صوتا مقابل 4 أصوات فقط لمصطفى كامل.

وحصل الفنان هانى شاكر على 144 صوتا مقابل 67 صوتا لـ«كامل» فى محافظة الإسكندرية، بينما حصل على 29 صوتا فى مدينة بنها، ولم يحصد «كامل» أى أصوات.

وفى محافظة الشرقية حصل هانى شاكر على 194 صوتا، مقابل 34 صوتا لكامل، وحصل على 19 صوتا فى محافظة أسوان مقابل صوت واحد فقط لمصطفى كامل.

أما فى محافظة الدقهلية فحصل «شاكر» على 75 صوتا، مقابل 90 صوتا لكامل، وفى سوهاج 70 صوتا لهانى شاكر مقابل 4 أصوات لمصطفى كامل.

وحصل فى شرم الشيخ على 18 صوتا، مقابل صوت فقط لمصطفى كامل، وبورسعيد 68 صوتا لهانى شاكر مقابل 10 أصوات لمصطفى كامل، وفى قنا 29 صوتا لصالح «شاكر»، مقابل صوتين لمصطفى كامل.

وفى المنيا حصل «شاكر» على 19 صوتا ولم يحصل مصطفى كامل على أى أصوات، وفى دمياط حصد شاكر 30 صوتا ومصطفى كامل 5 أصوات، وأسيوط حصد شاكر فيها 70 صوتا ومصطفى كامل 4 أصوات، وفى شبين ٤١ صوتا لـ«شاكر» مقابل ٤ أصوات لمصطفى كامل.

من ناحية أخرى، نجحت قائمة الفنان هانى شاكر لأعضاء مجلس الإدارة، وهم الفنانة نادية مصطفى والمايسترو محمد أبو اليزيد والمايسترو أحمد رمضان ود.علاء سلامة والفنان خالد بيومى والفنان منصور هندى والدكتور أحمد أبوالمجد والدكتور محمد عبد الله والمايسترو مصطفى حلمى والفنان محمد صبحى، والدكتور عاطف إمام، وانضم إليهم من خارج القائمة الفنان حلمى عبد الباقى.

هذا المقال "هاني شاكر: أسعى لتدعيم دور نقابة الموسيقيين في اكتشاف المواهب" مقتبس من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

معلومات الكاتب