أخبار عاجلة
برج الحوت: معطاء -
برج الميزان: متردد -
برج العذراء: منظم -
برج الأسد: شجاع -
برج السرطان: سريع الغضب -
برج الجوزاء: متوتر -
برج الدلو: مشاكس -
برج الجدى: متزمت -
برج القوس: منحرف المزاج -
برج العقرب: غامض -

تقرير عسكري: 5 غواصات نووية إسرائيلية تستطيع صواريخها الوصول إلى طهران وقم

تقرير عسكري: 5 غواصات نووية إسرائيلية تستطيع صواريخها الوصول إلى طهران وقم
تقرير عسكري: 5 غواصات نووية إسرائيلية تستطيع صواريخها الوصول إلى طهران وقم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقرير عسكري: 5 غواصات نووية إسرائيلية تستطيع صواريخها الوصول إلى طهران وقم, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 12:42 صباحاً

كشف تقرير عسكري أمريكي إن لدى اسرائيل خمس غواصات من فئة ”دولفين إس“ تُشكّل ما يوصف بأنه ”الفيلق البحري النووي“ الذي بدأت اسرائيل تبنيه في أعقاب حرب الخليج الأولى، 1991، التي أطلق فيها الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، صورايخ على اسرائيل من فئتي سكود والحسين.

التقرير الذي نشرته صحيفة ”ناشنال انترست“ الأمريكية، وصفته بأنه من الأسرار المعروفة لذوي الاختصاص، يكشف بأن الغواصات النووية الثلاث، الأولى، والمسماة دولفين ولفياتين وتيكوما، بُنيت في ألمانيا قبل حرب الخليج 1988، ولم تدخل الخدمة إلا عامي 1999 و 2000.

وأضاف التقرير أن تسليح هذه الغواصات النووية يتكون من تجهيزات ألمانية وأمريكية واسرائيلية تتضمن طوربيدات سي هيل وصواريخ ربون تسمح بمهاجمة طائرات الهيلوكبتر والسفن السطحية والأهداف الساحلية.

وأشار التقرير الى أن مديات صاروخ كروز من فئة بوباي، والتي تستخدمها هذه الغواصات النووية تصل 932 ميلاً، كفيلة بالوصول الى العاصمة الايرانية طهران وكذلك مدينتي قم وتبريز في شمال ايران.

وقالت ناشنال انترست أن المجموعة الثانية من غواصات دولفين جرى التعاقد عليها مع ألمانيا في منتصف عام 2000، فيما أعطت الحكومة الألمانية، مؤخراً، الضوء الأخضر لبناء ثلاثة غواصات جديدة من نفس الفئة.

تاريخ النشرسبتمبر ,30 / 2019 22:36 GMT

تاريخ التحديثسبتمبر ,30 / 2019 22:36 GMT

هذا المقال "تقرير عسكري: 5 غواصات نووية إسرائيلية تستطيع صواريخها الوصول إلى طهران وقم" مقتبس من موقع (إرم نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إرم نيوز.