أخبار عاجلة
إسقاط طائرة تركية مسيرة شمال سوريا -
مرتضى منصور يكشف كواليس تأجيل مباراة القمة -
مقتل شرطيين وجرح 20 طفلاً بانفجار في أفغانستان -
الأهلى يرد على لاسارتى بشأن احتفالية الدورى -

منشآت: مراجعة لتجاوز تحديات قطاع الأعمال.. و شركات ناشئة للذكاء الاصطناعي

منشآت: مراجعة لتجاوز تحديات قطاع الأعمال.. و شركات ناشئة للذكاء الاصطناعي
منشآت: مراجعة لتجاوز تحديات قطاع الأعمال.. و شركات ناشئة للذكاء الاصطناعي
كشف نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لريادة الأعمال عصام بن صالح الذكيرا عن بدء الجهات الرسمية مراجعة شاملة لجميع الإجراءات السابقة، لإيجاد حلول للتحديات، التي تعترض قطاع الأعمال والرواد في مختلف المجالات.

وأكد أن المملكة تشهد ازدهارًا على مستويات عدة من أجل العمل على تحديث وسن التشريعات والأنظمة، التي تستهدف تسهيل الإجراءات، وتمهيد الطريق أمام القطاع لتحقيق أهدافه، مشيرا إلى أن جميع السلبيات، التي عاشها القطاع خلال العقد الماضي سيتم تجاوزها في المستقبل القريب.

وقال: إن «منشآت» تستهدف شركات ناشئة نوعية في مجال الصناعة وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي.

وقال الذكير خلال اللقاء الدوري لــ»رواد الأعمال»، الذي نظَّمته غرفة الشرقية ضمن أنشطة وبرامج مجلس شباب الأعمال بمقر الغرفة الرئيس أمس الأول، إن المملكة تشهد ورش عمل تهدف إلى تبسيط الإجراءات ودعم رواد ورائدات الأعمال، لافتًا إلى أن التغيير لن يحصل بسرعة، ولكن هناك خطوات جادة وإصلاحات نفذت.

وقال الذكير خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية حمد بن محمد البوعلي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، ورئيس مجلس شباب الأعمال عبدالله بن فيصل البريكان أن قطاعات مختلفة ستنهض، وتقدم منتجات وأنشطة وبرامج تواكب رؤية المملكة 2030، مبينًا أن التنوع في مصادر الدخل هو الهدف الرئيس.

وأضاف: إن الكثير من رواد الأعمال سجلوا نجاحات مختلفة في أنشطة عديدة، بسبب تطوير قدراتهم وتحديث معلوماتهم، والتواصل الجيد مع جهات الدعم المتخصصة، لإيجاد مدخلات أعمال سليمة، وإخراج منتجات مميزة، وقال إن «منشآت» أطلقت العام الجاري ملتقى بيبان، الذي يهدف إلى تمكين رواد ورائدات الأعمال لبدء نشاطهم التجاري، كما أطلقت الأسبوع الماضي أول مجمع لريادة أعمال، يحوي مركز ابتكار للذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات احتضنته مدينة الخبر، كما سيتم خلال الفترة القادمة إطلاق ملتقى الشركات الناشئة الجامعية وملتقى الشركات الناشئة، وذلك خلال سبتمبر المقبل.


هذا المقال "منشآت: مراجعة لتجاوز تحديات قطاع الأعمال.. و شركات ناشئة للذكاء الاصطناعي" مقتبس من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.