أخبار عاجلة
تصفية 24 مسلحا من "طالبان" جنوبي أفغانستان -

جوجل تخرج عن صمتها .. أزمة هواوي تعرضنا للخطر

جوجل تخرج عن صمتها .. أزمة هواوي تعرضنا للخطر
جوجل تخرج عن صمتها .. أزمة هواوي تعرضنا للخطر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جوجل تخرج عن صمتها .. أزمة هواوي تعرضنا للخطر, اليوم الأحد 9 يونيو 2019 02:46 صباحاً

في ظل الموجة العنيفة التي تشهدها شركة الهواتف النقالة "هواوي" ومحاولاتها للخروج من الأزمة التي أفتعتلها الحكومة الأمريكية بوضعها على القائمة التجارية السوداء، خرجت "جوجل" عن صمتها أخيرًا بتحذيرات من تلك الأزمة.

فقد حذرت "جوجل" من العواقب الوخيمة التي تتعرض لها الولايات المتحدة الأمريكية إثر القرارات المتتالية على منع التعامل مع محرك البحث"جوجل"، وحرمانها من مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية.

وأشارت "جوجل" إلى أن فشل المفاوضات والحلول لهذه الأزمة يعرض الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية للخطر، إذ تشعر "جوجل" بالقل من وقف التعامل نهائيًا مع هواوي الصينية.

لذلك قام 3 من المسئولين بـ"جوجل" للضغط على الإدارة الأمريكية لإيجاد حل لتلك المشكلة، باستثناء أو إعفاء الشركة من قرار الحظر، وإعادة التعامل مع العملاق الصيني دون الحاجة إلى تراخيص.

كما طالب محرك البحث من وزارة التجارة الأمريكية بمد الفترة أو إعفائها من الحظر، وصرحت قائلة:"مثل الشركات الأمريكية الأخرى، نحن نتعامل مع وزارة التجارة لضمان التزامنا التام بمتطلباتها وترخيصها المؤقت. ينصب تركيزنا على حماية أمن مستخدمي غوغل على ملايين هواتف هواوي الحالية في الولايات المتحدة وحول العالم".

فيما شددت "جوجل" على مخاطر نظام التشغيل الذي تعمل "هواوي" على إطلاقه، فهو يعرض الهواتف لخطر القرصنة، لما سيضمه من أخطاء وخلل، مشير إلى أن نظام التشغيل الخاص بـ هواوي هو نسخة مهجنة.

هذا المقال "جوجل تخرج عن صمتها .. أزمة هواوي تعرضنا للخطر" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.