أخبار عاجلة
تصفية 24 مسلحا من "طالبان" جنوبي أفغانستان -

توقف عن وضع الكمبيوتر المحمول على قدميك.. لهذه الأسباب

توقف عن وضع الكمبيوتر المحمول على قدميك.. لهذه الأسباب
توقف عن وضع الكمبيوتر المحمول على قدميك.. لهذه الأسباب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقف عن وضع الكمبيوتر المحمول على قدميك.. لهذه الأسباب, اليوم الأحد 9 يونيو 2019 02:46 صباحاً

تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة "اللاب توب"، واحدة من أكثر الأجهزة استخدامًا هذه الأيام، لسهولة حملها واستخدامها في أي مكان، ولكنها يمكن أن تكون ضارة لجسم الإنسان، إذا اعتاد المستخدم وضع الكمبيوتر المحمول بالقرب منه أثناء استخدامه، فقد يعرضه ذلك لإشعة كهرومغناطيسية ضارة قد تسبب بعض الأمراض للمستخدم، يستعرض موقع "TechZim" التقني، 4 أسباب لعدم وضع الكمبيوتر المحمول على قدميك أثناء اسخدامه.

1.يؤدي إلي الإصابة بالسرطان:

اكتشف باحثون من مستشفى جامعة "بازل" بسويسرا، أن الحرارة الصادرة من الكمبيوتر المحمول أثناء استخدامه، قد تؤدي إلي تلف الجلد الذي يتطور إلي سرطان الجلد.

2.يسبب آلام الظهر والرقبة:

وجدت دراسة حديثة أن انحناء الظهر سببه وضعيه الجلوس الخطأ أثناء استخدام الكمبيوتر المحمول، يمكنك وضعه على المكتب أثناء استخدامه لتفادي آلام الظهر والرقبة.

3.يمكن أن يسبب مشاكل في النوم:

الضوء الأزرق الصادر من شاشة "الكمبيوتر المحمول" يسبب الأرق، لأنه يمنع افراز هرمون "الميلاتونين"، الذي يساعد على تنظيم دورة النوم.

4.يمكن أن تلحق الضرر بالأعضاء التناسلية:

يتلقي "الكمبيوتر المحمول" إشارات إنترنت لاسلكية عبر (Wi-Fi)، يصدر أشعة كهرومغناطيسية (EMFs)، مثل تلك الصادرة من أفران الميكرويف، فاذا كانت هذه الأشعة قريبة من الجهاز التناسلي يمكن أن تسبب الضرر لدي المستخدم.

هذا المقال "توقف عن وضع الكمبيوتر المحمول على قدميك.. لهذه الأسباب" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.